الرئيسية / الفوركس forex / مخاوف بريطانية من انهيار اليورو

مخاوف بريطانية من انهيار اليورو

أوصت إحدى لجان البرلمان البريطاني الحكومة بوضع خطط للتعامل مع تفكك منطقة العملة الأوروبية الموحدة “يورو” كمسألة ملحة، واعادة التفكير في العلاقة مع الولايات المتحدة.

وأوضحت بي بي سي أن اللجنة البرلمانية المشتركة حول استراتيجية الأمن القومي للحكومة البريطانية حذّرت من “أن الإنهيار الكامل أو الجزئي لعملة اليورو صار مسألة جديرة بالتصديق جراء مجموعة من العوامل، بما في ذلك الإضطرابات السياسية وارتفاع اعداد المهاجرين الإقتصاديين”.

واضافت أن اللجنة البرلمانية، التي تضم في عضويتها البارونة مانينغهام بولر المديرة السابقة لجهاز الأمن الداخلي البريطاني (إم آي 5)، حذّرت أيضاً في تقرير جديد من أن أجواء عدم الإستقرار الإقتصادي “ستجعل المملكة المتحدة غير قادرة على الدفاع عن نفسها، ويمكن أن تجبر الحكومات دول الإتحاد الأوروبي على خفض الإنفاق على الدفاع في حال استمرت” ، ونقلت (بي بي سي) عن تقرير اللجنة أن المشاكل الإقتصادية الدولية “يمكن أن تقود حلفاء المملكة المتحدة إلى اجراء تخفيضات كبيرة بالإنفاق الدفاعي، وزيادة اعداد المهاجرين الإقتصاديين إليها، وتفجير اضطرابات اجتماعية محلية أو سياسية فيها”.

وقال التقرير إن اعادة ترتيب الولايات المتحدة أولوياتها الإستراتيجية وتحويل تركيزها بعيداً عن أوروبا “قد يدفع بريطانيا إلى اعادة التفكير بعلاقاتها معها، بعد أن اثار هذا التغير أسئلة جوهرية حول جدوى العلاقة مع حليف تتباين مصالحه، وعلى نحو متزايد، عن مصالحنا”.

واشارت إلى أن متحدثاً باسم الحكومة البريطانية، أعلن رداً على تقرير اللجنة البرلمانية، أن استراتيجية أمن المملكة المتحدة وازدهارها على المدى الطويل هي في صلب نهج الحكومة في السياسة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X