الرئيسية / العقار / توقيع عقد مشروع إسكان محافظة المجمعة بقيمة 224 مليون ريال

توقيع عقد مشروع إسكان محافظة المجمعة بقيمة 224 مليون ريال

أوضح الدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان أن مشروع إسكان محافظة المجمعة يضم 440 وحدة سكنية مساحة كل منها 500 متر مربع بمسطحات مبان تبلغ 272 مترا مربعا بتكلفة إجمالية بلغت 224,057,013 ريالا لتنفيذ الوحدات السكنية والمساجد.

وأضاف عقب توقيعه عقد المشروع على مساحة 590 ألف متر مربع مع شركة جودت للمقاولات المحدودة، أن فكرة تصميم المشروع تعتمد على وجود مركز للحي عبارة عن شريط خدمات تتوزع عليه الخدمات الدينية والترفيهية والتعليمية، مع استخدام التدرج الهرمي للشوارع، كما يضم مواقع لعدد من الخدمات وهي: مدرستان ابتدائية للبنين والبنات، إضافة إلى مسجدين يتّسع كل منهما لـ 200 مصلٍ وموقعان ترفيهيان عبارة عن حدائق وملاعب. وأفاد أن الوحدة السكنية تتكون من طابقين مصممة بطريقة تلبي احتياجات الأسرة السعودية، حيث تضم أربع غرف نوم ومجلس رجال وغرفة طعام وغرفة معيشة ومطبخ وأربع دورات مياه وغرفة للخادمة بدورة مياه مستقلة.

وتمنى وزير الإسكان أن يسهم المشروع في تحقيق تطلعات المواطنين في توفير السكن المناسب ضمن خطوات الوزارة الحثيثة في الإسراع بتنفيذ مشروعات الإسكان التي بلغت في الوقت الحالي 47 مشروعا تحت التنفيذ في مناطق مختلفة، مؤكدا أن الوزارة تواصل العمل على سرعة ترسية مشروعات أخرى هي في مراحل التصميم الآن في جميع مناطق المملكة. وعبر وزير الإسكان في ختام تصريحه عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده، على الدعم غير المحدود الذي تجده الوزارة، مما مكنها من الانطلاق في مشروعات الإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X