الرئيسية / الاقتصاد / صندوق التنمية يوقع اتفاقية مع شركتين في السودان بقيمة 50 مليون دولار

صندوق التنمية يوقع اتفاقية مع شركتين في السودان بقيمة 50 مليون دولار

بقيمة 50 مليون دولار، وقع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقية تمويل مع شركتي” سكر كنانة والنيل الأبيض” بجمهورية السودان، في إطار برنامج تنمية الصادرات السعودي.

ووقع الاتفاقية أحمد الغنام المدير العام لبرنامج الصادرات السعودية ممثلاً عن الصندوق، فيما وقعها عن شركة سكر كنانة العضو المنتدب محمد المرضي التجاني وعن شركة سكر النيل الأبيض حسن ساتي، وذلك بحضور سفير المملكة لدى السودان فيصل بن حامد معلا ووزير الصناعة السوداني المهندس عبد الوهاب محمد عثمان.

وعقب التوقيع على الاتفاقية صرح الغنام أن الاتفاقية تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين المملكة والسودان ولتفعيل التجارة البينية بين الدول الشقيقة والصديقة,مشيراً إلى أن حجم الصادرات السعودية إلى السودان تجاوزت 2.2 مليار ريال. وأوضح أن تقديم هذه التسهيلات يأتي في إطار العلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة والمتطورة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان ويندرج ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتنشيط التجارة البينية مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار الغنام إلى أن إجمالي اعتمادات الصندوق من خلال برنامجه الخاص بالصادرات لتمويل تصدير سلع وخدمات وطنية غير نفطية من المملكة إلى السودان بلغ حوالي 1800 مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X