الرئيسية / الاقتصاد / الكهرباء تدعو المستثمرين إلى إنشاء محطة مستقلة في رابغ

الكهرباء تدعو المستثمرين إلى إنشاء محطة مستقلة في رابغ

دعت الشركة السعودية للكهرباء المستثمرين المحليين والأجانب إلى الدخول في منافسة مشروع محطة بخارية مستقلة لإنتاج الكهرباء في رابغ (رابغ-2) على الساحل الغربي للمملكة بطاقة إنتاجية تقريبية 1700 ميجاواط، وذلك ضمن برنامج الشركة لإشراك القطاع الخاص في إنتاج الطاقة الكهربائية كمنتجين مستقلين وفقاً لأسلوب البناء والتملك والتشغيل.

وأوضح على البراك الرئيس التنفيذي للشركة أن الشركة حددت يوم 21 مارس الجاري كآخر موعد لتسليم خطابات إبداء الرغبة، مضيفاً أنه من المقرر أن تقوم الشركة حسب برنامج مشاريع الإنتاج المستقل بشراء كامل الطاقة المنتجة من المحطة للإنتاج المستقل بموجب اتفاقية طويلة الأمد لشراء الطاقة الكهربائية مع شركة المشروع التي سيتم تأسيسها لهذا الغرض.

مشيراً إلى أن برنامج الشركة لمشاريع الإنتاج المستقل نفذ في مرحلته الأولى ثلاثة مشروعات لمحطات توليد جديدة في كل من رابغ والرياض والقرية بقدرات إجمالية تصل إلى 6856 ميجاواط.

وأكد البراك أن البرنامج موجه للمستثمرين المحليين والعالميين وأن مشروع محطة رابغ-2 للإنتاج المستقل يعد رابع المشروعات التي حددتها الشركة ضمن البرنامج، مفيداً أن البرنامج يأتي منسجماً مع التوجهات العامة المتعلقة بالتخصيص والمنافسة ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات الكهرباء. وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد تعاقدت مع مكاتب استشارات عالمية متخصصة في المجالات الفنية والمالية والقانونية لمساندة فريق عمل تنمية مشاريع الإنتاج المستقل بالشركة من أجل إعداد وتنفيذ برنامج الشركة لمشاريع الإنتاج المستقل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X