الرئيسية / الذهب و النفط / شركة شحن هندية تلغي شحنة نفط لإيران بسبب العقوبات

شركة شحن هندية تلغي شحنة نفط لإيران بسبب العقوبات

قررت أكبر شركة شحن هندية إلغاء شحنة نفط هندية الشهر الماضي بعدما رفضت شركات تأمين أوروبية توفير تغطية للشحنة بسبب تشديد العقوبات على طهران.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في يناير عقوبات جديدة تحظر على شركات التأمين الأوروبية توفير تغطية لسفن تنقل النفط أو منتجات النفط الإيرانية إلى أي مكان في العالم.

وكانت الناقلة مهراجا أجراسين المملوكة لشركة الشحن الهندية الحكومية محجوزة في بداية الأمر لشركة أنديان أويل كورب للتكرير لنقل خام إيراني في منتصف فبراير شباط لكنها لم تتمكن من توفير الغطاء التأميني اللازم. وقال مصدر في قطاع الشحن مطلع على الصفقة “تقدم الرابطة الأوروبية للحماية والتعويض تغطية للعقود المبرمة قبل 23 يناير على أساس حالة بحالة وحتى الأول من يوليو. قالوا أنه ليس بوسعهم تغطية العقود التي أبرمت بعد 23 يناير.” وأكد اثنان من وسطاء الشحن إلغاء حجز الناقلة.

وذكرت المصادر أن الشركتين الهنديتين أبرمتا الصفقة في السوق الفورية بعد 23 يناير كانون الثاني. وكان النفط الخام كمية إضافية على الصفقات السنوية بين انديان أويل كورب للتكرير وشركة النفط الوطنية الإيرانية. وكان انديان أويل الحكومية أبرمت اتفاقا لشراء 30 ألف برميل يوميا من شركة النفط الوطنية الإيرانية في السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X