الرئيسية / العقار / ضبط 3 شاحنات أسمنت تبيع حمولتها بـ 23 ريال للكيس

ضبط 3 شاحنات أسمنت تبيع حمولتها بـ 23 ريال للكيس

تمكنت لجنة الغش التجاري ضبط 3 شاحنات محملة بالإسمنت ثبت بيع حمولتها بسعر 23 ريالا للكيس الواحد، فيما فر أحد السائقين قبل التمكن منه.

وكانت بلاغات قد وردت للجهات الأمنية عن قيام بائعين باستغلال الأزمة ومخالفة سعر وزارة التجارة والصناعة حيث تمت مصادرة الحمولة.

في الاتجاه ذاته تواصل أزمة الإسمنت في مكة اتساع مساحتها بعد أن استغل وافدون وشركات الأزمة لرفع السعر، حيث يتم إدخال شاحنات محملة بأكثر من 500 كيس اسمنت إلى مكة ليلا من جهة طريق المدينة المنورة وتتجه خارج مواقع البيع.

وقال حسين الشريف: شاحنات الإسمنت التي تخرج من المصانع تعمد التوقف على طريق الحرمين فيما يتصل السائقون بأقرانهم لمعرفة سعر الكيس ومواقع الطلب.

واشار رامي نمري الى انه واصل انتظاره لمدة أسبوع سعيا وراء الحصول على 400 كيس دون أن يفلح في الحصول على كيس واحد متهما تجارة مكة بعدم تعقب الوافدين الذين أشعلوا الاسعار وتلاعبوا في التوزيع.

من جهة أخرى، ألقت الأزمة بظلالها على سوق الخرسانة الجاهزة حيث استغلت بعض الشركات الأزمة لترفع سعر المتر المكعب إلى 270 ريالا.

واطلعت «الرياض» على خطابات بعثتها شركة كبري في تصنيع الخرسانة الجاهزة إلى عملاء تبلغهم برفع الأسعار بسبب تكلفة النقل فيما توقفت عدة شركات عن إنتاج الخرسانة الجاهزة بسبب شح الإسمنت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X