الرئيسية / الاسهم السعودية / خبراء: القطاع العقاري يفقد بريقه أمام سوق الأسهم

خبراء: القطاع العقاري يفقد بريقه أمام سوق الأسهم

وصف خبراء اقتصاديون، تعافي سوق الأسهم في المملكة ودخول المزيد من رؤوس الأموال فيه خلال الفترة القادمة، بـ” مرحلة تصحيح”، متوقعين أن يفقد القطاع العقاري بريقه بعد سنوات بسبب إغراء سوق الأسهم، وأن عمليات التضخم الموجودة في قطاع الأراضي والإسكان على وجه الخصوص ستمر بمراحل انتقالية خلال السنوات القليلة القادمة.

الدكتور عبدالرحمن الصنيع المستشار الاقتصادي أكد أن ما يمر به سوق الأسهم في المملكة هو سياسة اقتصادية لتخفيف وطأة القطاع العقاري وأسعاره المتضخمة كما أن سحب السيولة النقدية من السوق ضرورة لئلا تترتب على ذلك أي عمليات تضخم مستقبلية.

وأفاد الصنيع أن القطاع الإسكاني في المملكة يعاني من عمليات تضخم كبيرة في الوحدات السكنية وارتفاع الطلب عليه من الشريحة الأكبر من سكان المملكة وأن تعافي قطاع الأسهم سيعزز نواحي إصلاحية وعمليات تصحيح في قطاع العقار والإسكان وهذا يخدم شريحة كبيرة من المواطنين.

من جانبه، قال المحلل المالي الدكتور إبراهيم الدوسري: سوق الأسهم في الفترة الحالية على موعد مع مؤشرات ممتازة شريطة استقرار الأسواق العالمية، فالتحليل الفني لقطاع الأسهم جيد لكن الأزمات المالية العالمية وأزمة الدين الأمريكية التي حلّت بشكل مؤقت تؤثر فيه بين الحين والآخر.

وأوضح الدوسري ان هناك توجها كبيرا من قبل العشوائيين نحو سوق الأسهم بسبب الركود العقاري حيث إن العلاقة بين القطاع العقاري، وسوق الأسهم عكسية ما يسبب فقدان القطاع العقاري بريقه في ظل التوجه الكبير نحو الأسهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X