الرئيسية / العقار / إزالة 200 عقار في منطقة الغزة الأسبوع المقبل

إزالة 200 عقار في منطقة الغزة الأسبوع المقبل

أعلن المهندس عباس قطان المشرف على مشروع تطوير الساحات الشمالية للحرم المكي، مساعد أمين العاصمة المقدسة للمشاريع والتعمير، عن بدء إزالة 200 عقار في منطقة الغزة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف أن هذه العقارات تقع ضمن مشروع تطوير الساحات الشمالية للحرم الشريف والطريق الدائري الأول، الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أنه تم قطع التيار الكهربائي عنها أمس من قبل شركة الكهرباء بالعاصمة المقدسة تمهيدا لإزالتها.

وأفاد بأن لجنة تقدير العقارات المشكلة من إمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة ووزارة المالية وفرع وزارة العدل وعقاريين من أصحاب الخبرة، انتهت من تقدير العقارات التي تم فصل التيار الكهربائي عنها، موضحا أن العمل جار حاليا على تدقيق صكوكها من خلال لجنة التدقيق الرباعية تمهيدا للبدء في صرف التعويضات لأصحابها.

ولفت قطان إلى أن الإزالة ستستغرق شهرين، حيث ستتولى شركة متخصصة إزالة كل عقار على حدة بعد نقل الأثاث المتوفر في هذه المواقع، مبينا أن 85% من تلك العقارات عبارة عن فنادق ووحدات سكنية كانت معدة لإسكان الحجاج والمعتمرين.

وأشار إلى أن من ضمن العقارات التي سيتم إزالتها مقر الإدارة العامة للبريد ومحلات لبيع الخبز وحلقة الخضار القديمة وأكشاك لبيع الفواكه والخضراوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X