الرئيسية / الاقتصاد / تركيا توقف رسوم الإغراق على شركات البتروكيماويات السعودية

تركيا توقف رسوم الإغراق على شركات البتروكيماويات السعودية

قررت تركيا إيقاف رسوم الإغراق ضدّ منتجات شركات البتروكيماويات السعودية في السوق التركية.وكانت شركات تركية قد تقدمت بدعاوى إغراق ضد منتجات سعودية في وقت سابق من عام 2011.

وكشفت مصادر تركية رفيعة أن أنقرة أوقفت دعاوى الإغراق التي تقدمت بها بعض الشركات التركية ضد بعض منتجات البتروكيماويات السعودية، مشيرة إلى أن الأيام الأخيرة شهدت مفاوضات مستمرة بين الجانبين، تمخض عنها تنازل الشركات التركية عن الدعاوى التي قدمتها ضد المنتجات السعودية.

وأضاف المصادر “نحن متفائلون بمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية مع السعودية وننظر بإيجابية لأي مشكلات قد تواجه قطاعي الأعمال في البلدين”.

ويأتي هذا التطور بعد نحو 66 يوماً من إعلان الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول رئيس الفريق المعني بقضايا الدعم والإغراق، أن المفوضية الأوروبية أصدرت قرارين بإنهاء قضيتي الإغراق والدعم المرفوعتين من المفوضية الأوروبية ضد صادرات المملكة من منتج تريفثالات البولي إيثيلين، والمتمثلة في قضية الإغراق المرفوعة ضد شركة سابك، وقضية الدعم المرفوعة ضدّ حكومة المملكة.

وكانت المملكة قد أجرت مباحثات مستفيضة مع الجانب التركي في يونيو/حزيران 2010 بغرض بحث الرسوم التي طالبت شركات تركية بفرضها على منتجات بتروكيماوية سعودية، حيث تركزت المباحثات على الرسوم التي تم فرضها من قبل السلطات التركية على صادرات المملكة من المنتجات البتروكيماوية، وأهمية إعادة النظر في الطريقة التي تم من خلالها احتساب تلك الرسوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X