الرئيسية / الاقتصاد / دراسة : قطاع البرمجيات يحقق نمو 9% بقيمة 2.5 مليار ريال

دراسة : قطاع البرمجيات يحقق نمو 9% بقيمة 2.5 مليار ريال

أوضحت دراسة سعودية أنه من المتوقع أن تتجاوز نسبة مبيعات الحاسب الآلي حاجز الـ 30% بحلول عام 2015، بسبب النمو السكاني السريع، مقدرة حجم مبيعات أجهزة الحاسب الآلي الشخصية والمحمولة وملحقاتها بحوالي 7.5 مليارات ريال العام الماضي، بالتزامن مع نمو قطاع البرمجيات المحلي إلى 2.5 مليار ريال، كما توقعت الدراسة مواصلة النمو في هذا القطاع خلال السنوات الثلاث المقبلة بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9%.

وتسلط فعاليات الدورة المقبلة من المعرض السعودي الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات “جايتكس السعودية 2012” الضوء على أحدث الفرص التي يزخر بها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية وتفتح الآفاق أمام قطاع الأعمال والمستهلكين.

ومن المقرر أن يضم المعرض الذي تعقد فعالياته في مايو المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، قسما متخصصا لقطاع الأعمال وآخر موجها للمستهلكين.

ويتوجه “جايتكس السعودية ” لقطاع الأعمال عبر معرض الاتصالات السعودي 2012، ويوفر منصة متخصصة للشركات والمؤسسات والمستثمرين من القطاعين العام والخاص.

ويتوجه معرض المستهلكين عبر استعراض مجموعة متنوعة من الأجهزة والأدوات المخصصة لقطاعي التعليم والإعلام والاستخدام الشخصي التي تشمل أجهزة الحاسب الآلي الشخصية والمحمولة والهواتف النقالة الذكية وأجهزة الوسائط المتعددة؛ حيث يستهدف المستهلكين المهتمين بتقنية المعلومات والراغبين في الحصول على الخدمات والمنتجات التي تناسب أسلوب حياتهم وتلبي متطلباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X