الرئيسية / الاقتصاد / نجاح شركة الاستقدام الدولية في تأمين رأس المال البالغ 100 مليون ريال

نجاح شركة الاستقدام الدولية في تأمين رأس المال البالغ 100 مليون ريال

ذكر محمد العامر نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية أن مؤسسي شركة الاستقدام الدولية في أبها تمكنوا من تأمين رأس المال الخاص بها البالغ 100 مليون ريال.

وأضاف العامر خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الغرفة أن الخطوة تأتي عقب موافقة وزارة العمل “مبدئياً” على تأسيس الشركة التي تعنى بتوفير العمالة بنوعيها المنزلية والمهنية لطالبيها خلال مدة وجيزة على أن يتم توفير أماكن إيواء لها وفق معايير واشتراطات عالية، في حين أن العمالة ستخضع لبرامج تدريبية تساعدهم على التعامل مع طالبي العمل.

وقال العامر: “سيتم افتتاح 26 فرعاً للشركة في كافة مناطق المملكة، بواقع فرعين لكل منطقة، سيما بعد الانتهاء من إجراءات تسجيل الشركة وفق الأنظمة المتبعة، وكذلك استلام دراسات الجدوى التي أعدها أحد المكاتب الاستشارية”.

 من جهته، أشار رئيس اللجنة التأسيسية للشركة ناصر أبو سرهد إلى أن الشركة ستعمل على الحد من تسيب العمالة وهروبها وحفظ حقوق الطرفين، إذ بإمكان صاحب العمل إعادة العامل إلى الشركة في حالة عدم جدواه، فيما ستوفر هذه الخطوة قرابة 500 وظيفة للشباب السعوديين فضلاً عن عدم تكبيد المواطنين لمدة انتظار طويلة بسبب التأشيرات وطول مدة الاستقدام.

 وتوقع سرهد أن تبدأ الشركة عملها الرسمي خلال الثلاثة أسابيع القادمة بتشكيل مجلس الإدارة، والشروع في إعداد موقعها وتحديداً بعد صدور الترخيص النهائي من قبل وزارة العمل، لافتاً إلى أن الشركة الجديدة من المقرر لها أن تستحوذ على 10 % من عمالة السوق على اعتبار أنها تقدم العمالة المهنية والمنزلية.

 وكان 8 مؤسسين من أصحاب مكاتب الاستقدام في عسير والرياض وجدة والمدينة المنورة ومكة المكرمة وحائل، أقروا خلال شهر رمضان الماضي تأسيس شركة استقدام أهلية برأس مال يفوق 100 مليون ريال، يكون مقرها الرئيسي مدينة أبها، أعقبه صدور الترخيص المبدئي من وزارة العمل مطلع شهر صفر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X