الرئيسية / الاقتصاد / ضبط سندات أمريكية مزيفة بقيمة 6 تريليون دولار

ضبط سندات أمريكية مزيفة بقيمة 6 تريليون دولار

كشفت الشرطة الإيطالية عن ضبط سندات خزانة أمريكية مزيفة قيمتها حوالي 6 تريليون دولار في سويسرا، مؤكدةً أنها أصدرت مذكرات اعتقال بحق ثمانية أشخاص متهمين بالاحتيال الدولي وجرائم مالية أخرى.

وأفاد مصدر مسؤول بالشرطة الإيطالية بأن العملية نفذتها السلطات الإيطالية والسويسرية بعد تحقيقات استمرت عاما بالتنسيق مع ممثلي الادعاء من مدينة بوتنزا بجنوب إيطاليا.

وبدأت العملية كتحقيق في مراباة لها صلة بالمافيا، لكنها توسعت حيث استخدم الادعاء تعقب الهواتف والكمبيوتر للكشف عن أدلة عن أنشطة غير مشروعة تحيط بسندات خزانة أمريكية.

وجرى ضبط سندات الخزانة المزيفة التي تمثل أكثر من ثلث الدين الأمريكي في يناير/كانون الثاني من شركة ائتمان سويسرية وكانت موضوعة في ثلاث حقائب كبيرة.

ووجهت السفارة الأمريكية الشكر للسلطات الإيطالية، وقالت إن عملية التزييف “محاولة للاحتيال على عدد من البنوك السويسرية”.

وقال جيوفاني كولانجيلو ممثل الادعاء في بوتنزا إن شبكة دولية “في عدة دول” تقف وراء عملية التزييف.

وقالت صحيفة كورير ديلا سيرا الإيطالية اليومية على موقعها على الإنترنت نقلا عن مصادر في مكتب الادعاء إن الشبكة الاجرامية يعتقد أنها تريد الحصول على بلوتونيوم.

وأظهر تصوير الشرطة الحقائب وعليها أختام “جهاز الاحتياطي الاتحادي. معاهدة فرساي” على جانبها بخط ذهبي كبير.

وقالت الشرطة إن المحتالين الثمانية المزعومين يواجهوان اتهامات تزوير سندات وتزوير بطاقات ائتمان والمراباة في مناطق لومباردي وبيدمونت ولاتسيو وبازيليكاتا في إيطاليا.

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي السويسري إن ممثلي الادعاء في زوريخ عملوا في التحقيق بناء على طلب من المدعي العام الإيطالي. وسلمت سويسرا نتائج التحقيق في يوليو/تموز العام الماضي.

وفي عام 2009 ضبطت الشرطة الإيطالية سندات خزانة أمريكية مزيفة قيمتها 742 مليار دولار في مدينة شياسو الإيطالية بالقرب من الحدود السويسرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X