الرئيسية / الاسهم السعودية / تداول : إتاحة الإطلاع على بيانات أرباح المساهمين من بداية 2001

تداول : إتاحة الإطلاع على بيانات أرباح المساهمين من بداية 2001

أوضح طارق النعيم المدير العام لخدمات الأصول الاستثمارية في السوق المالية السعودية “تداول” أن “تداول” قررت إتاحة الإطلاع على بيانات استحقاق أرباح المساهمين التاريخية اعتباراً من اليوم الأحد، وذلك لجميع توزيعات أرباح الشركات المدرجة التي تم توزيعها منذ العام 2001م وحتى الوقت الحالي والتي تقدر قيمتها الإجمالية بما يزيد على 300 مليار ريال تم توزيعها من قبل ما يزيد على 90 شركة منذ العام 2001.

مضيفاً أن إتاحة بيانات الأرباح التاريخية يعد استمراراً للجهود والمبادرات السابقة التي تمت بالتنسيق بين هيئة السوق المالية وتداول الرامية إلى تعزيز الشفافية والعدالة في السوق بما يعزز ويفعل دور المستثمرين من خلال تمكينهم من الإطلاع على المعلومات الخاصة بأرباحهم بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى قيام 26 شركة بتزويد تداول بحالة استلام مساهميها للأرباح من بين ما يزيد على 90 شركة قامت بتوزيع أرباح منذ العام 2001، مؤكداً أن ذلك سيمكن المساهمين من التعرف على جميع المعلومات الخاصة بحالة استلام أرباحهم المستلمة أو غير المستلمة خاصة في ظل وجود ما يقارب 470 مليون ريال كأرباح غير مستلمة لدى تلك الشركات الـ 26 التي زودت تداول بمعلوماتها.

ويمكن للمستثمرين المسجلين في خدمات “تداولاتي” الاطلاع على البيانات التفصيلية لمستحقاتهم النقدية لجميع توزيعات الشركات المدرجة خاصة وأن التسجيل في الخدمة متاح مجاناً لجميع المساهمين.

وتعد خدمات تقارير الأرباح من ضمن الخدمات التي تم إطلاقها مؤخراً والتي تقوم أيضاً بإشعار المساهمين باستحقاقات الأرباح الجديدة من خلال الرسائل النصية القصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X