الرئيسية / الاقتصاد / الكهرباء توقع عقد لتحويل الطاقة بالمنطقة الغربية بقيمة 480 مليون ريال

الكهرباء توقع عقد لتحويل الطاقة بالمنطقة الغربية بقيمة 480 مليون ريال

أوضح علي البراك المدير التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة أبرمت عقداً تبلغ قيمته الإجمالية 480 مليون ريال لإنشاء محطة تحويل للطاقة الكهربائية بالمنطقة الغربية، وذلك ضمن برنامج الشركة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية بمناطق المملكة .

وأضاف البراك أن العقد يتضمن إنشاء محطة تحويل السنابل في جنوبي محافظة جدة جهد 380 /110/ 13,8كيلوفولت خلال 29 شهراً ميلادياً والقيام بأعمال التصاميم والهندسة والتوريد التسليم لجميع المواد والمعدات بجانب التركيب والفحص والاختبار والتجهيز والتشغيل .

وبين البراك أن إنشاء محطة تحويل السنابل يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التي ستساهم في تعزيز المحطات القائمة لمواكبة زيادة الأحمال المتوقعة نتيجة التوسعات العمرانية والمشاريع الصناعية في جنوبي محافظة جدة وكذلك تعزيز وزيادة موثوقية وكفاءة الشبكة الكهربائية مما سيسهم في تعزيز مستوى تقديم الخدمات الكهربائية وتغذية الأحمال الجديدة وايصال الكهرباء للمشتركين.

وأكد البراك أن الشركة اعتمدت ميزانية طموحة لعام 2012 تتضمن عدداً من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة وإيصال الخدمة الكهربائية لـ 350 ألف مشترك جديد في مدن وقرى المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X