الرئيسية / سفر و سياحة / رحلات جوية بين حائل والقاهرة الشهر المقبل

رحلات جوية بين حائل والقاهرة الشهر المقبل

من المقرر أن يبدأ تشغيل الرحلات الجوية الدولية من مطار حائل إلى مطار القاهرة الدولي الشهر المقبل، أثر توقيع اتفاقية برعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، حيث وقعها عبد الرحمن الخزيم مستشار مدير عام الجمارك يوسف بن سامي عشي مدير العمليات الداخلية في هيئة الطيران المدني، وحمد الخميش مدير مطار حائل بحضور أعضاء اللجان المكونة من عدة إدارات حكومية ذات العلاقة.

ورفع أمير منطقة حائل الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير نايف بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على ماتحظى به مناطق المملكة من دعم سخي واهتمام شامل.

واعتبر أمير حائل القرار تتويجا لتوجيهات القيادة الحكيمة بفتح المجال للمطارات الداخلية في مناطق المملكة، من خلال تسيير رحلات جوية دولية من مطاراتها مباشرة. وبين أن هذا التوجه له انعكاسات اقتصادية واجتماعية مهمة كما أنه يخفف الضغط على المطارات الرئيسة.

وأوضح أمير حائل أن البداية ستكون برحلة واحدة أسبوعيا ومن ثم ستزداد الرحلات تباعا بإذن الله وكشف أن أول رحلة ستطلق من حائل الى القاهرة ستكون في يوم الإثنين 12-4-1433هـ.

من جانبه، أكد الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل أن توسعة مطار حائل قائمة الآن وبعض المقاولين تسلّم العمل من أجل أن يواكب عدد الرحلات الاحتياج القادم.

وقال حرصنا على البدء الفعلي للرحلات، كما حرصنا على أن يسير خط مواز من العمل والمتابعة نحو تجهيز أكبر ومتكامل لصالات المطار واستيعاب رحلات أكثر وكشف أن الأعمال الجاري تنفيذها تشمل صالات جديدة وسوقا حرة ومطاعم ومقاهي راقية ليكون المطار متكامل الخدمات خدمة لكل المسافرين ويقدم كل ما يأملونه بشكل متميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X