الرئيسية / العقار / العقاري يوقع اتفاقية برنامج ضامن مع الراجحي الاستثمارية

العقاري يوقع اتفاقية برنامج ضامن مع الراجحي الاستثمارية

من المقرر أن يقوم محمد العبداني مدير عام صندوق التنمية العقارية اليوم الأثنين بتوقيع اتفاقية برنامج “ضامن” مع خالد أبو حيمد نائب الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي الاستثمارية.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي الصندوق لتوسيع خيارات المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم للاستفادة من توفر وحدات سكنية في مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية وتملك تلك الوحدات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التنمية العقارية.

وكان الصندوق قد وقع نفس الاتفاقية مع بنك البلاد الأسبوع قبل الماضي، وقال العبداني عقب توقيعه اتفاقية برنامج “ضامن” مع بنك البلاد: “إن برنامج “ضامن” لدى صندوق التنمية العقاري يتيح للمواطن شراء مسكن جاهز، من أي جهة بعد ظهور اسم المواطن في قوائم الإقراض؛ ليضمن دفع 500 ألف ريال، مقابل رهن المسكن، بعد وقوع الاختيار عليه، شرط ألا يكون العقار مرهونا لجهة أخرى”.

وقال: “مع ارتفاع الوحدات السكنية والأراضي أتاح الصندوق التمويل الإضافي مع البنوك كشراء منزل بقيمة 800 ألف ريال، حيث سيقدم الصندوق 500 ألف ريال، والبنك 300 ألف ريال كتمويل إضافي بنسب فائدة تختلف من تمويل إلى آخر بحسب القيمة، وتقسط بعد سنة من توقيع الطلب وعلى مدى 25 سنة.

وعن شروط شراء عقار بنظام الضامن قبل الرهن، أوضح العبداني أن المواطن الذي صدرت له الموافقة على طلب القرض ويرغب في شراء عقار جاهز بضمان الصندوق له أمام البائع بقيمة القرض؛ لا بد له من توافر شروط ومستندات، أبرزها: ألا يزيد عمر العقار على عشر سنوات، وأن يكون مكتمل البناء، وألا يكون المبنى المراد شراؤه ونقل القرض عليه مقاما بقرض من صندوق التنمية العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X