الرئيسية / الاقتصاد / سفير المملكة في لبنان يلتقي وزير الاقتصاد لبحث مشكلات رجال الاعمال

سفير المملكة في لبنان يلتقي وزير الاقتصاد لبحث مشكلات رجال الاعمال

التقى السفير السعودي في لبنان علي عوض عسيري وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني نقولا النحاس، وتناول اللقاء شكاوى بعض رجال الأعمال السعوديين وبعض المصانع السعودية، في الوقت الذي شهدت فيه بيروت أمس الإعلان عن انعقاد مؤتمر رجال الأعمال السعوديين بنظرائهم اللبنانيين.

وأبلغ السفير عسيري الوزير المختص عن الشكوى الأساسية المتعلقة بوضع الحكومة اللبنانية أخيرا ضريبة 10 % على بعض المواد الصناعية المستوردة من المملكة، وتطرق البحث أيضًا إلى العلاقات الاقتصادية الثنائية.

من جهته، أكد الوزير نحاس للسفير عسيري على “متانة العلاقات الأخوية القائمة بين المملكة ولبنان على الصعد الإنسانية والسياسية والاقتصادية كافة”، موضحا أن “الضريبة التي طبقتها الحكومة لا تطال المواد الصناعية المستوردة من المملكة فحسب بل تشمل الدول كلها بهدف حماية الصناعة الوطنية وتشجيع المنتجات اللبنانية”.

ووعد نحاس السفير عسيري بأنه ” سيتخذ على عاتقه إعادة دراسة الموضوع بشكل علمي معمّق للتوصل إلى ما يحفظ التوازن بين حماية الصناعة الوطنية وعدم التأثير على الاستيراد، مجددا التأكيد على أن جميع اللبنانيين يحفظون للمملكة مكانة خاصة في قلوبهم ويقدّرون مواقفها الأخوية تجاههم أفضل تقدير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X