الرئيسية / العقار / غرفة الشرقية : حل المساهمات العقارية المتعثرة يخفض الأراضي 25%

غرفة الشرقية : حل المساهمات العقارية المتعثرة يخفض الأراضي 25%

تعقد اللجنة العقارية في الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية لقاءً موسعاً أبريل المقبل بهدف التواصل مع العقاريين وتزويدهم بتقرير مفصل عن أنشطة وإنجازات اللجنة للعام الماضي.

من جانبه أكد الدكتور عايض بن فرحان القحطاني الذي اختير رئيسا للجنة بالتزكية وخالد بارشيد نائبا له وذلك في الاجتماع الذي عقد أخيرا، بقوله : ”وضعت اللجنة العقارية في غرفة الشرقية خطة عمل مفصلة تتضمن جملة من الفعاليات والأنشطة التي تعتزم اللجنة تنفيذها خلال العام الجاري وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بالشأن العقاري”، مضيفا أنّ خطة اللجنة في العام الجديد تتضمن إقامة ورشة عمل حول صناديق الاستثمار العقاري بالتنسيق مع هيئة سوق المال، وذلك لما تشكّله هذه الصناديق من دور كبير لتوفير التمويل اللازم للمشروعات العقارية.

من جانبه، قال خالد بارشيد نائب اللجنة العقارية إن الغرفة بصدد الانتهاء من دراسة ميدانية عقارية بالتعاون مع أحد المكاتب العقارية الاستشارية المتخصصة لحصر المساهمات العقارية المتعثرة وأسماء الملاك ومدى تضرر السوق والملاك من التعثر بسبب محجوزات شركة أرامكو السعودية ووزارة الزراعة والدفاع والطيران.

وبين بارشيد أن الدراسة في مراحلها النهائية وبعدها سيتم عقد عدة اجتماعات مع المتضررين واللجنة, للخروج بحلول مرضية جميع الأطراف, مضيفا أن اللجنة قامت بمخاطبة ”أرامكو السعودية” أكثر من مرة ولكن مع الأسف لم يتم الرد على جميع المخاطبات.

وأكد أنه في حال إيجاد حلول للمساهمات العقارية المتعثرة في المنطقة الشرقية ستعود السوق العقارية إلى التصحيح وتنخفض أسعار الأراضي إلى نحو 25 في المائة لأن الوضع الحالي للسوق من حيث الأسعار مبالغ فيها بسبب المضاربات الشخصية وتدوير المخططات والأراضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X