الرئيسية / الاسهم السعودية / في أولى تداولاته … سهم “تكوين” يقفز 120%

في أولى تداولاته … سهم “تكوين” يقفز 120%

حقق سهم شركة تكوين المتطورة للصناعات “تكوين” قفزة هائلة بأكثر من 120% في أول يوم إدراج له بسوق الأسهم السعودية، وسط تداولات على السهم تخطت قيمتها المليار ريال، ليصل سعر السهم خلال الجلسة إلى 58.25 ريال.

وتم اليوم إدراج سهم “تكوين” إلى قائمة الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، وذلك بحضور المدير التنفيذي لشركة “تداول” عبدالله السويلمي وكذلك العضو المنتدب لشركة تكوين المتطورة للصناعات عبدالمحسن بن محمد العثمان، والرئيس التنفيذي للشركة محمد بن سليمان الحربي.

من جهته قال المدير التنفيذي لشركة “تداول” عبدالله السويلمي “نشهد اليوم بإدراج وبدء تداول أسهم شركة “تكوين” كأول إدراج تشهده السوق السعودية خلال العام الجاري 2012، مما يرفع من عدد الشركات المدرجة ضمن قطاع الاستثمار الصناعي إلى 14 شركة، ليصبح إجمالي عدد الشركات المدرجة في السوق 151 شركة”.

وأوضح السويلمي أنه مع انطلاقة العام 2012 حظيت السوق السعودية بنشاط ملحوظ وزيادة كميات وقيم التداول في السوق، حيث بلغت القيمة السوقية بنهاية شهر يناير الماضي حوالي 1.303 تريليون ريال (347 مليار دولار) بارتفاع 4.22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وكشف أن حصة السوق المالية السعودية استحوذت خلال الأشهر الأخيرة على حوالي 90% من القيمة المتداولة في الأسواق الخليجية.

وقال العضو المنتدب لشركة تكوين إن الهدف من طرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب هو تسهيل مهمة “تكوين” من اجل الدخول في شراكات وتحالفات استثمارية مع شركات اخرى تعمل في المجال ذاته التي تعمل فيه الشركة، مشيراً إلى أن تحقيق هذا الهدف سيكون سهلاً بعد ادراج اسهم الشركة في سوق الأسهم السعودية.

وتقوم شركة تكوين المتطورة للصناعات ومن خلال مصانعها الثلاثة في المملكة العربية السعودية بتصنيع وبيع منتجات التغليف البلاستيكية والأقمشة غير المنسوجة.

يذكر أن شركة تكوين كانت قد طرحت 9 ملايين سهم تمثل 30% من رأسمالها البالغ 300 مليون ريال للاكتتاب العام في شهر يناير الماضي، وتجاوزت نسبة التغطية 234% للمؤسسات والصناديق و 571% من قبل الأفراد.

وبلغ عدد المكتتبين الرئيسين بنهاية فترة الاكتتاب 129,534 مستثمر، وبعدد كلي للأفراد بلغ 687,906 مساهمين ضخوا ما قيمته 667.9 مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X