الرئيسية / العقار / التحقيق في الاستيلاء على 1600 قطعة أرض في مكة المكرمة

التحقيق في الاستيلاء على 1600 قطعة أرض في مكة المكرمة

رفعت أمانة مكة المكرمة تقريرًا مفصلًا لإمارة المنطقة تطالب فيه بالتحقيق مع متورطين فى الاستيلاء على 1600 قطعة أرض مملوكة لها مجاورة لمخطط ولي العهد رقم 1 جنوب مكة المكرمة، وكانوا يعتزمون بيعها يوم الخميس الماضي في مزاد علني بموجب وثائق تملك إلا أن بلدية الشوقية الفرعية تدخلت لإيقاف البيع.

فقد نصب عدد من الأشخاص خيمة في بداية مدخل مخطط ولي العهد على أرض منبسطة جبلية وعملوا مخططًا لها وصاحبها دعايات عبر عدد من مكاتب العقار أعلنوا عن موعد المزاد العلني الخميس الماضي بالموقع يسبقه وليمة غداء لكل من يرغب الشراء والاطلاع وغيرهم، وأفشلت لجنة التعديات خططهم ولا تزال الخمية وأدوات التبتير في الموقع رغم مرور أسبوع على إفشال عملية البيع، قبل وقوع الضحايا فى شراك المعتدين.

وأكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة فضل البار أن الأمانة خاطبت سمو أمير منطقة مكة المكرمة وأطلعته على التفاصيل الموجودة لديها حول قضية قيام عدد من لصوص الأراضي بوضع أيديهم على 1600 قطعة أرض مملوكة لأمانة العاصمة المقدسة مطالبة بفتح ملف التحقيق فى القضية بعد أخذ التعهد الخميس الماضي من أحد المتزعمين للعملية بعد كشفها.

وأضاف أن لجان التعديات تتابع الموقع لمنع تكرار التعدي، مشيرًا إلى توجيه إدارة الأراضي والممتلكات بالأمانة باتخاذ اللازم فى تخطيط الموقع عاجلًا.

وأكد وكيل بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح عراقي أن لجان التعديات ترابط في الموقع لإحباط كل محاولات بيع مواقع مملوكة للأمانة بطريقة غير نظامية وبدون صكوك شرعية، وأبلغنا المواطنين بإزالة الخيمة المنصوبة فى الموقع لكنها لم تزل.

وحول تورط بعض المسؤولين فى بلدية الشوقية الفرعية أو غيرها في القضية قال: لا أعلم شيئًا عن ذلك والتحقيقات الجارية وستكشف من يقف وراء تسريب معلومات عن الموقع وأسباب عدم تخطيطه من الأمانة.

وكشف مصدر عن تورط بعض مسؤولي أمانة العاصمة المقدسة وتجار عقار في قضية الاستيلاء هذه القطع وأن الأمانة خاطبت شرطة العاصة المقدسة لضبط أحد منسوبيها في الموقع وأخذ إقرار عليه بعدم المساس بالأراضي المملوكة للأمانة ولازالت التحقيقات جارية لكشف ملابسات القضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X