الرئيسية / العقار / تدشين المرحلة الأولى للإسكان التنموي في جازان

تدشين المرحلة الأولى للإسكان التنموي في جازان

يدشن الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان نيابة عن خادم الحرمين الشريفين رئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، الشهر المقبل المرحلة الأولى من مشروعات إسكان النازحين الخمسة في المنطقة.

وأوضح يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية المشرف العام على إسكان النازحين أن هذا المشروع التنموي الحضاري يأتي في إطار حرصه على توفير مقومات الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين, وأضاف أن الموافقة الكريمة صدرت بأن يكون اسم المشروع “إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي”.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع ألفي وحدة سكنية مع مرافقها من المساجد والمدارس والمراكز الصحية وخدماتها من المياه والكهرباء والصرف الصحي والأرصفة والطرق والهاتف، كما أن هذه المساكن التي بنيت على أحدث المواصفات العصرية مؤثثة بالكامل، وسوف تخصص هذه المساكن للأسر السعودية التي ثبت نزوحها من خلال بيانات اللجنة المختصة باعتماد القوائم النهائية للنازحين. يذكر أن مشروع إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي يشتمل على ستة آلاف وحدة سكنية موزعة على خمسة مواقع في المنطقة لتكون ضواحي سكنية تنموية متكاملة، ورصد لها مبلغ ست مليارات ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X