الرئيسية / الذهب و النفط / النعيمي يؤكد على أهمية استقرار أسواق النفط

النعيمي يؤكد على أهمية استقرار أسواق النفط

التقى المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية أمس الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي الجديد ألدو فلورس بمناسبة مباشرته مهام عمله كأمين عام لمنتدى الطاقة الدولي، وشدد فيه النعيمي على أهمية استقرار أسواق النفط العالمية.

وبحث النعيمي مع ألدو فلورس خلال الاجتماع دور وأنشطة الأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي وخططها المستقبلية، وأهمية التعاون والتنسيق بين الدول المنتجة والمستهلكة للنفط من أجل استقرار أسواق النفط العالمية.

وتناول الاجتماع بين النعيمي وألدو فلورس، المؤتمر الوزاري الـ 13 لوزراء البترول والطاقة في منتدى الطاقة الدولي، والمنتدى الدولي الخامس لأعمال الطاقة المقرر عقدهما في الكويت في آذار (مارس) المقبل.

وكانت 87 دولة شاركت في الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الطاقة الدولي في الرياض في 22 شباط (فبراير) من العام الماضي قد أقرت ميثاق منتدى الطاقة الدولي مستهدفا تضييق الخلافات بين الدول الأعضاء، المنتجة والمستهلكة للطاقة ودول العبور بشأن قضايا الطاقة العالمية، وتعزيز الفهم الأكمل لمدى حاجتهم لبعضهم البعض، وذلك ضمن أعمال الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الطاقة الدولي الذي بدأ أعماله في الرياض أمس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X