الرئيسية / الذهب و النفط / تطوير حقل غاز الدرة البحري في يونيو القادم

تطوير حقل غاز الدرة البحري في يونيو القادم

أكدت مصادر مطلعة على تحقيق المملكة السعودية والكويت خطوات ملموسة في تطوير الجزء غير المتنازع عليه من حقل غاز الدرة البحري، متوقعةً استكمال الأعمال الهندسية الأساسية والتصميم بحلول يونيو القادم.

وقالت إيران في يناير إنها ستطور الجزء الذي تسيطر عليه من الحقل الذي تطلق عليه اسم أراش والذي يقع على الحدود البحرية المشتركة بين الكويت والسعودية وإيران الأعضاء في أوبك. وكان الحقل مثارا لخلاف بين الكويت وإيران منذ عقود ولم يتفقا بعد على ترسيم حدودهما البحرية في شمال الخليج بعد نحو 12 عاما من توصل الكويت والسعودية لاتفاق بهذا الشأن.

وقال مصدر في صناعة النفط بالخليج “اتخذ بالفعل قرار الاستثمار لتطوير حقل الدرة.. من المتوقع استكمال الأعمال الهندسية الأساسية والتصميم بحلول يونيو” وأضاف أن السعودية والكويت ستطوران الجزء غير المتنازع عليه من الحقل بعد اقتسامه بالتساوي لإجراء عمليات المسح السيزمي. وقال محلل النفط الكويتي كامل الحرمي “يقع الدرة داخل المياه الإقليمية للكويت.. ليس له علاقة بايران”، وذكر مصدر آخر أن من المقرر ترسية عقود الأعمال الهندسية والتوريدات والبناء في ديسمبر المقبل وأن أعمال الحفر ستبدأ في 2013.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X