الرئيسية / الاسهم السعودية / أسهم قطاع التجزئة تحافظ على مستويات مكرراتها

أسهم قطاع التجزئة تحافظ على مستويات مكرراتها

مدفوعاً بتحسن مبيعاته في العام 2011، طرأ تحسن ملموس على ربحية وقيم أغلب أسهم قطاع التجزئة، كما ارتفعت أسعار أسهم القطاع بما يوازي هذا التحسن، وبهذا تحافظ أسهم القطاع على مستويات مكرراته للعام 2010.

ونمت شركات القطاع بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر الماضية، فبينما كانت عبارة عن شركات صغيرة لا تتجاوز القيمة السوقية لأكبرها مئات الملايين، تبلغ القيمة السوقية لأكبر شركة في القطاع، وهي شركة جرير 8.34 مليارات ريال.

تصدرت العثيم على مستوى نمو المبيعات والأصول وحقوق المساهمين، بينما وعلى مستوى مكرر الربح، لا تزال مكررات سهمي الحكير و الدريس عند المستوى الجيد، ومن حيث القيم الدفترية جاء مكررا فتيحي والسيارات دون 1.5 ضعفا.

يضم قطاع التجزئة حتى إعداد هذا التقرير عشر شركات مدرجة في سوق الأسهم السعودية، يتناول هذا التقرير أسهم تسع منها فقط، حيث لا تتوافر معلومات كافية عن شركة إكسترا، التي تم انضمامها إلى السوق حديثا.

استخلصت جميع الأرقام والمعايير والمؤشرات والنسب الواردة في هذا التقرير من القوائم المالية للشركة، سواء كان ذلك على مواقعها، من موقع “تداول”، وبناء على نتائج عام 2011، وتمت مقارنة ذلك مع المنشور على مواقع أخرى نتسم فيها الدقة، وفي النهاية تم الأخذ بالأرجح في حالة وجود أي اختلافات جوهرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X