الرئيسية / الاسهم السعودية / سابك تدعم “السعودة” بـ 6 آلاف وظيفة

سابك تدعم “السعودة” بـ 6 آلاف وظيفة

ذكر محمد حمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة سابك السعودية أن سابك تقوم بمبادرات لدعم الوظائف، مشيراً إلى سعودة 6 آلاف وظيفة في قطاع المقاولين.

مضيفاً في تصريحات على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن الدول الناشئة ستتابع النمو ولو بشكل أبطأ هذا العام، وبالتالي فإن الطلب على البتروكيماويات سينشط مجددا في النصف الثاني امتداداً.

وقال إن ما سمعناه عن تحسن الاقتصاد الأمريكي في الربع الرابع سيدفع الاقتصاد العالمي ونزول الصين من 11.5% والهند إلى 8.8% نمو بـ3% هذا سيكون لها تأثير على النمو العالمي والمواد التي ننتجها نحن، موضحاً بقوله : “سيكون هناك نمو في 2012 ولكنه ليس كما كان في 2011 أو2010”.

ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية لا تعتمد بشكل كبير على الصادرات فيما عدا البتروكيماويات والنفط لأنه يوجد استهلاك محلي كبير جداً للمواد الأخرى، كما أن الاقتصاد السعودي ينمو بنحو 6%”.

وحول أسعار النفط قال الماضي “أسعاره لا تزال جيدة والبتروكيماويات هي التي يمكن أن تتأثر عالمياً بنزول النمو في الصين وفي الهند، ولكن إذا ما استمر النمو، وحتى لو كان بطيئاً فهذا سيعطي محفزاً أن الاستهلاك سيأتي في نهاية النصف الأول والعام المقبل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X