الرئيسية / الاسهم السعودية / الاتصالات السعودية تطلق خدمات الجيل الرابع

الاتصالات السعودية تطلق خدمات الجيل الرابع

أوضح المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية أن المجموعة اكملت وبنجاح كبير إطلاق خدمات الجيل الرابع LTE في دول المنطقة العاملة فيها ،حيث حققت الريادة في اطلاقها في كل من السعودية والكويت والبحرين، وتعد بذلك المجموعة أول شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط تبادر لنشر خدمات هذا الجيل في 3 دول بالمنطقة.

وأشار الدويش إلى حرص مجموعة الاتصالات السعودية على تطوير تقنيات شبكاتها في جميع التي الدول العشر التي تغطيها خدماتها في الوقت الحالي ، حيث توظف خبراتها وقدراتها الفنية والبشرية في هذا المجال لخدمة عملائها بأحدث التقنيات العالمية ، وتواكب بشكل دائم كل جديد يدعم السرعات التي تحتاجها خدمات نقل البيانات والمعلومات ، حيث تعتبر المجموعة من أوائل الجهات التي تستفيد من التقنيات الحديثة وتعزز شبكاتها لفائدة عملائها أولاً بأول .

يذكرأن مجموعة الاتصالات السعودية ، ووفقاً لتأكيد رسمي من المنظمة العالمية للاتصالات المتنقلة «GSMA» هي أول مشغل يطلق شبكة لخدمات الجيل الرابع “G4 LTE” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتاريخ 12/9/2011م ، كما أن باقي المشغلين اطلقوا خدمات هذا الجيل بالمملكة بعد هذا  التاريخ.

وكانت الاتصالات السعودية قد تبنت الجيل الرابع في بداية عام 2010 وأعلنت عن نجاح التجارب الخاصة بها وأنها الخيار القادم لعصر جديد من الاتصالات المتنقلة، حيث تقوم هذه التقنية بتحسين سعة وكفاءة الشبكات، فسرعة الانتقال الحقيقية لهذه التقنية تصل إلى أعلى Mbps 100 في حالة استقبال البيانات. وتمنح تقنية LTE المشغلين القدرة على توفير الخدمات الثابتة في الشبكات المتنقلة وتطوير عملية الدمج بين الخدمات الثابتة والمتنقلة ، وبدأت إطلاقها في 11 مدينة سعودية من خلال أكثر من 600 موقع في الربع الأخير من العام المنصرم 2011م .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X