الرئيسية / الاقتصاد / الرياض وجدة في المركزين الثاني والثالث في تصنيف أسرع المدن نمواً في العالم

الرياض وجدة في المركزين الثاني والثالث في تصنيف أسرع المدن نمواً في العالم

أكد تصنيف معهد بروكنجز السنوي عن أسرع المناطق نمواً في العالم على احتلال مدينتا الرياض وجدة للمركزين الثاني والثالث، لافتاً إلى تواجد الدول النامية بشكل كبير في المراكز الاولى.

وأضاف تقرير المعهد أن الزيادة في الدخل والوظائف بنسبة ٧.٨٪ و ٦.٣٪ على التوالي جعلا الرياض تحتل المركز الثاني، بسبب التطور والإزدهار في العديد من القطاعات المختلفة، وإعلان ارامكوا عن التوسع في الإستثمار في مجال الغاز الطبيعي، فيما دفعت زيادة الدخل بنسبة ٧٪ والوظائف بنسبة ٥.٥٪ جدة إلى احتلال المركز الثالث، وعرج التقرير على التطوير العمراني الذي تشهده المدينة، بالإضافة إلى الإعلان عن قيام العديد من المشاريع الضخمة.

فيما تصدرت مدينة شنغهاي الصينية القائمة، وجاءت أزمير التركية في المركز الرابع، وهانغتشو الصينية خامسا، وجاءت أنقرة وإسطنبول التركيتين ثم شنتشن الصينية وسانتياغو التشيلية وشنيانغ الصينية في المراتب الخمس التالية.

يذكر أن المؤشر المعتمد في الدراسة يجمع بين نسبة التغيير في مستوى الدخل والنمو على مستوى التوظيف في مؤشر موحد باستخدام المعلومات المتواجدة من اكسفورد ايكونمسكس ومودييز والإحصاء في الولايات الأمريكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X