الرئيسية / الاسهم السعودية / 216% حصيلة اكتتاب تكوين خلال الأربعة أيام الأولى

216% حصيلة اكتتاب تكوين خلال الأربعة أيام الأولى

أكدت شركة الأهلي المالية مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي لشركة تكوين المتطورة للصناعات، على تغطية 216% من الأسهم المطروحة خلال الأربعة أيام الأولى.

وأشارت إلى أن تغطية الاكتتاب تمت من خلال الجهات المستلمة وهي البنك الأهلي التجاري والبنك السعودي البريطاني ومجموعة سامبا المالية والبنك العربي الوطني والبنك السعودي الهولندي وبنك الرياض والبنك الفرنسي ومصرف الراجحي.

وأفاد مصدر مسؤول في شركة الأهلي كابيتال أن الاكتتاب الذي ينتهي بنهاية دوام يوم الاثنين المقبل شهد إقبالا ملموساً، حيثً أن نسبة التغطية وحجم الإقبال على الاكتتاب وزيادة عدد المكتتبين تعتبر مؤشرات تعكس ثقة المكتتبين بأداء الشركة وآفاقها المستقبلية.

ويبلغ رأسمال ”تكوين” 300 مليون ريال، وتقوم الشركة ومن خلال مصانعها الثلاثة في المملكة المتخصصة بتصنيع وبيع منتجات التغليف البلاستيكية والأقمشة غير المنسوجة على تقديم المنتجات ذات الجودة الأعلى والقيمة المضافة للصناعات المختلفة باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة، حيث تعتبر الشركة أول الشركات المدرجة في قطاع الاسثمار الصناعي خلال العام الجديد 2012م مما يعكس قوة هذا القطاع ودوره في دعم الاقتصاد الوطني.

وكان المستثمرون الأفراد قد توجهوا الاثنين الماضي للاكتتاب في أسهم الشركة، ولمدة سبعة أيام متواصلة، بعد موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 18 ديسمبر2011م على طرح تسعة ملايين سهم للاكتتاب العام والتي تمثل 30 في المائة من أسهم الشركة.

من جانبه أكد عبدالمحسن العثمان العضو المنتدب ل”تكوين” أن الهدف الاستراتيجي من وراء طرح الشركة للاكتتاب العام وادراج اسهمها في سوق المال السعودية تسهيل مهمة “تكوين” من أجل الدخول في شراكات وتحالفات استثمارية مع شركات اخرى تعمل في ذات المجال الذي تعمل فيه شركة “تكوين”، وأن هذا الهدف يسهل تحقيقه بعد إدراج اسهم الشركة في سوق المال السعودية.

وقال أيضا أن مجلس إدارة “تكوين” لديه خطط توسعية معلنة في استراتيجيتها المستقبلية التي تمتد لمدة خمس سنوات، مشيرا إلى أن أول خطة توسعية للشركة خلال العام 2012 تتمثل في بناء مصنع جديد للأنسجة في منطقة رابغ، متوقعا أن يشكل إضافة حقيقة للشركة وتوجهاتها التوسعية.

وأضاف “نعمل على تصدير منتجاتنا غير التقليدية من البلاستيك سيما في مجال النسيج غير المنسوج إلى كل من أوروبا وأمريكا وعدد من الدول العربية، كما نحرص على تلبية السوق المحلية من منتجاتنا التقليدية من البلاستيك خاصة وأن هناك منافسة قوية محليا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X