الرئيسية / الاقتصاد / استئناف استقبال طلبات برنامج “مسارات” غرة ربيع الأول

استئناف استقبال طلبات برنامج “مسارات” غرة ربيع الأول

أوضح عبدالرحمن بن إبراهيم الخيال مدير عام الائتمان وتقييم المشاريع في البنك السعودي للتسليف والادخار أن البنك سيستأنف استقبال طلبات التمويل من خلال برنامج “مسارات” لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة عبر الموقع الالكتروني الخاص للبنك بدءًا من غرة شهر ربيع الأول.

مؤكداً أن البنك يهدف من تمويل هذه المشاريع إلى تشجيع المواطنين المؤهلين للعمل بأنفسهم في منشآتهم، والمساهمة في خلق فرص العمل للمواطنين وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في تعزيز دور المنشآت الصغيرة في الاقتصاد الوطني.

وأوضح الخيال أن البنك سيعطي الأولوية في الإقراض للمشاريع الإبداعية وغير التقليدية والمشاريع التي تقع في المناطق النائية والأقل نمواً، بالإضافة إلى المشاريع المبنية على الاستفادة من الميزة النسبية للمنطقة التي ستقام بها وكذلك المشاريع التي تلتزم بتحقيق أعلى نسبة من السعودة.

وبين الخيال أن طلبات التمويل على برنامج “مسارات” في هذه المرحلة يغطي ثلاث مسارات هي مسار الاختراع، والتميز، والمشاريع الناشئة. وأكد على ضرورة الرجوع إلى الموقع الالكتروني للبنك للحصول على معلومات عن المسارات واللائحة التنفيذية لتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة والتأكد من انطباق الشروط العامة للتقديم على طلب التمويل، علما بأن التقديم لهذه الفترة يستمر لمدة شهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X