الرئيسية / الاقتصاد / إصدار تراخيص جديدة شبكة الاتصالات المتنقلة السعودية

إصدار تراخيص جديدة شبكة الاتصالات المتنقلة السعودية

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على عزمها إصدار تراخيص جديدة لمشغلي شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية للمرة الأولى في المملكة.

كما طرحت الهيئة اليوم وثيقة طلب مرئيات العموم بهذا الخصوص بهدف استطلاع الرأي عن الوثائق ذات الصلة بعملية الترخيص لمشغلي شبكة الاتصالات المتنقلة تشتمل على مسودة الترخيص المقترح ومسودة الإرشادات العامة ذات الصلة ومسودة طلب تقديم الحصول على الترخيص.

 

وتهيب الهيئة بجميع الجهات المهتمة بتقديم مرئياتها مدعومة بالمبررات الكافية وتقديم البيانات والتحليلات ودراسات المقارنة ذات العلاقة التي تدعم مرئياتهم ويمكن الحصول على التفاصيل بزيارة موقع الهيئة الإلكتروني (http://www.citc.gov.sa).

 

وأوضح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله الضراب أن عملية طلب مرئيات العموم تُعد خطوة مهمة في سياق استكمال عملية تحرير سوق الاتصالات في المملكة بما يضمن تقديم المزيد من الخيارات لمستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وبما يوفر تطبيقات وخدمات إبداعية جديدة ويحسن من خدمات العناية بالمشتركين بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة للشباب السعودي ومجالات استثمارية جديدة في هذا القطاع الحيوي.

 

وأفاد أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعد من القطاعات الواعدة في المملكة إذ حققت شركات الاتصالات إيرادات إجمالية مباشرة من عملياتها في المملكة تصل إلى (61) مليار ريال في نهاية عام 2010 بمتوسط نمو قدره (13%) سنويا خلال السنوات الثمان الماضية (2002-2010) وتمثل إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة حوالي (73%) من إجمالي الإيرادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X