الرئيسية / الاسهم السعودية / إنطلاق الاكتتاب العام في أسهم ” تكوين ” غداً

إنطلاق الاكتتاب العام في أسهم ” تكوين ” غداً

ينطلق غداً الأثنين ولمدة سبعة أيام الاكتتاب العام في أسهم شركة تكوين المتطورة للصناعات “تكوين” وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة السوق المالية منتصف ديسمبر الماضي، التي تقضي بطرح 9 مليون سهم للاكتتاب العام، بنسبة 30% من أسهم الشركة.

 وسيفتتح الاكتتاب في أسهم تكوين العام الجديد 2012م وسط تطلع المستثمرين من الشركات والأفراد الى استغلال هذه الفرصة الاستثمارية المدفوعة بالثقة في نتائج الشركة الايجابية المتنامية.

وستقوم الجهات المستلمة لاكتتاب تكوين باستقبال طلبات المستثمرين الأفراد الراغبين في الاكتتاب في أربعة ملايين وخمسمائة ألف سهم من أسهم الشركة، وذلك بقيمة 26 ريالاً للسهم الواحد، والتي تم تحديدها بناءً على عملية بناء سجل الأوامر خلال المرحلة الأولية للاكتتاب والتي شملت المؤسسات المكتتبة التي خاطبها مورغان ستانلي السعودية بعد التشاور مع الشركة والمساهمون البائعون بحسب معايير خاصة محددة مسبقاً من قبل هيئة السوق المالية.

 

وأوضح العضو المنتدب لشركة تكوين، الأستاذ عبد المحسن بن محمد العثمان أن قرار طرح 30% من رأس مال الشركة للاكتتاب العام يعكس الرؤية الاستراتيجة للشركة والتي تسعى الى تحقيق مركز ريادي في قطاعات تصنيع وبيع منتجات التغليف البلاستيكية والأقمشة غير المنسوجة محلياً وعالمياً. كما أضاف الأستاذ عبد المحسن العثمان إن هذه المرحلة تمثل استمرارا لنجاحات متواصلة في السابق وتعزيزا لمكانة الشركة الحالية وسعيا للتوسع في المستقبل مما يزيد من قيمة الشركة و الأداء المالي والعوائد المتوقعة والذي سوف يكون له الاثر الايجابي على المساهمين.

 

من جانب ذي صلة فقد أعلنت شركة مورغان ستانلي السعودية المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد تغطية الاكتتاب المساعد لشركة تكوين المتطورة للصناعات “تكوين” أنها قد أتمَّت بنجاح مرحلة بناء سجل الأوامر والتي كانت متاحة للمؤسسات المكتتبة التي خاطبها بعد التشاور مع الشركة والمساهمين البائعين بحسب معايير خاصة محددة مسبقاً من قبل هيئة السوق المالية.

 

وقد نظمت مورغان ستانلي السعودية لقاءً بين الإدارة التنفيذية لشركة تكوين والمؤسسات المكتتبة في الرياض في 27 و28 ديسمبر 2011م الماضي وانطلقت مرحلة بناء سجل أوامر المؤسسات المكتتبة في 27 ديسمبر 2011م وامتدت حتى يوم الأحد الماضي 8 يناير 2012م. وكان الإقبال والطلب من المؤسسات المكتتبة كبيراً، وأغلقت شركة مورغان ستانلي السعودية سجل الأوامر يوم الأحد 8 يناير 2012م وتم تغطية الاكتتاب 2.3 مرة بسعر 26 ريالا للسهم. وبالتوازي مع هذا النجاح الكبير في إغلاق مرحلة بناء سجل أوامر اكتتاب المؤسسات فقد تم تخصيص المستثمرين الأفراد بحد أقصى )4,500,000 (أربعة ملايين وخمسمائة ألف سهم تمثل )50 %( خمسون بالمائة من إجمالي أسهم الاكتتاب المطروحة، خلال الفترة من 22/02/1433ه الموافق 16/01/2012م إلى 28/02/1433ه الموافق 22/01/2012م.

 

الجدير بالذكر بأنه يمكن الحصول على نشرة إصدار الشركة والتي تحتوي على تفاصيل كاملة حول المعلومات المتعلقة بشركة تكوين وبالأسهم المطروحة للاكتتاب على موقع شركة تكوين (www.takweenai.com) وموقع هيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X