الرئيسية / الاقتصاد / إغلاق محلات الصرافة في جدة بهدف التصحيح

إغلاق محلات الصرافة في جدة بهدف التصحيح

قامت أمانة مدينة جدة باغلاق معظم محلات الصيرفه ( تبديل العملات النقدية ) بهدف تصحيح التجار العاملين في هذا المجال لتراخيص محلاتهم وتجديدها بأسماء ملاكها الحاليين.
وقال لـ “الرياض” أحد التجار العاملين في هذا المجال: إن معظم تصاريح هذه المحلات مسجلة بأسماء أصحابها القدامى من التجار والذين انتقل معظمهم إلى رحمة الله، وانتقلت ملكيتها إلى الورثة من أبناء المتوفين ولكنهم استمروا على تجديد تراخيص تلك المحلات بأسماء ملاكها السابقين.

الجدير بالذكر أن إغلاق الأمانة لهذه المحلات جاء بعد عدة إنذارات وجهتها الأمانة للعاملين في محلات الصيارفة ولكنهم لم يقوموا بتصحيح وضع تصاريحهم، ما أضطر الأمانة إلى اتخاذ قرار بغلقها، كما تحدث بذلك العاملون في المحلات التجارية في شارع قابل من محلات تبديل النقود وتحويلها في شارع قابل ..والذي تتواجد فيه معظم محلات الصرافة ويزيد عددها عل عشرة محلات لم يبقى منها دون إغلاق إلا ثلاثة مواقع هي شركة العمودي للصرافة وبن يعلا للصيارفة وتحويل النقود.

وذكر بعض العاملين في هذا المجال أن الإغلاق جاء بناء على تعليمات مؤسسة النقد والأمانة معا بهدف تصحيح وضع هذه المحلات والعاملين فيها والذين معظمهم من غير السعوديين..وتحديث بيانات العاملين فيها بما يتفق مع واقعها وواقع العاملين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X