الرئيسية / الذهب و النفط / ورشة عمل في الرياض لمناقشة تغيرات مكامن النفط والغاز

ورشة عمل في الرياض لمناقشة تغيرات مكامن النفط والغاز

تحت عنوان ”التعاون الدولي للمراقبة السطحية وتحت السطحية رباعية الأبعاد للمكامن” تنعقد اليوم في الرياض ورشة العمل الأولى التي ينظمها معهد بحوث البترول والغاز في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للبترول.

وتناقش الورشة التي يشارك فيها خبراء من تسع دول أجنبية عدداً من المواضيع المتعلقة بمجال النفط والغاز والمياه، بهدف تبادل الخبرات العالمية والمحلية في مجالات المراقبة السطحية وتحت السطحية من خلال عرض أكثر من 40 ورقة علمية، تناقش التغيرات تحت السطحية التي تحدث للمكامن المتوافقة مع كمية الإنتاج والضخ في البترول والغاز باستخدام تقنيات متعددة، والتي تتسبب في حدوث تغيرات سطحية مؤثرة .

 

وسيتم خلال الورشة استعراض تقنية المسح السيزمي والجاذبية الأرضية التي تعمل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية على تطوير آلياته بالتعاون مع مركز التعاون الياباني للبترول، من خلال إرسال موجات سيزمية بشكل متواصل وبترددات عالية يتم تسجيلها عبر أجهزة رصد ثابتة في مواقع مختارة لمراقبة حال المكمن بشكل شبه مستمر.

 

ويشارك في الورشة خبراء دول من الولايات المتحدة، واليابان، وكندا، والصين، وروسيا، وإيطاليا، وفرنسا، والتشيك، وأستراليا، إضافة إلى السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X