الرئيسية / الاقتصاد / ارتفاع أسعار المواد الخام وأجرة العمالة رفع سعرالاجبان والحلويات

ارتفاع أسعار المواد الخام وأجرة العمالة رفع سعرالاجبان والحلويات

 تراوحت أسعار الأجبان المستوردة بين 40 إلى 70 ريالا، فيما وصل سعر الجبن الأبيض العادي إلى 20 ريالا للكيلو، وبلغ سعر اللانشون متوسط الجودة 26 ريالا.

وقال علي الدوسي متسوق إنه حضر من أجل شراء حلويات العيد المعتادة وفوجئ بارتفاع السعر بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50 في المائة لكنه كان مضطرا للشراء لعدم وجود البدائل، ووجود اتفاق شبه ضمني بين الجميع على رفع السعر في ليلة العيد.

من جهته قال البائع عبد الله أحمد إن جودة الحلويات تختلف من محل إلى آخر، ولذلك لا ينبغي التعميم في القول بارتفاع السعر من عدمه، مشيرا إلى أن الزيادة في المواسم يجب أن يتقبلها المستهلك كجزء من طبيعة العمل لتعويض الركود الذي نعاني منه لشهور طويلة.

وقال حسن عبدالله بائع أجبان في سوبر ماركت كبير في شارع السبعين، لا يمكن الإعلان عن تخفيضات كبيرة في المواسم التي تشهد إقبالا كبيرا من الزبائن، مشيرا إلى أن التخفيضات تأتي في فترات الركود من أجل تنشيط المبيعات.

وأضاف أن الإقبال على الأجبان ليلة العيد كان ضرورة لتغيير نمط تناول الطعام والشراب بعد شهر كامل من الصيام تم التركيز فيه على المشروبات والفول والأكلات الرمضانية.سجلت الحلويات زيادة في مبيعاتها بلغت 300 في المائة البارحة الأولى، مع الإعلان عن دخول عيد الفطر المبارك، حيث يفضل الغالبية الإفطار على بعض الحلويات والشاي خوفا من حدوث اضطرابات معوية في حالة الإفطار على مواد غذائية غنية بالمواد الدهنية مرتفعة الدسم.

واستغلت المحال هذه المناسبة لرفع الأسعار بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50 في المائة بدعاوى مختلفة أبرزها الإقبال الكبير وارتفاع أسعار المواد الخام وأجرة العمالة. كما شهدت المحال إقبالا كبيرا على شراء الأجبان و«النواشف» من أجل الإفطار في أول أيام العيد، وبدت الأسعار متماسكة وبدون تخفيضات نظرا للإقبال الكبير المتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X