الرئيسية / سفر و سياحة / مطار جده يوفر خدمات لانهاء اجراءات المعتمرين المغادرين

مطار جده يوفر خدمات لانهاء اجراءات المعتمرين المغادرين

صرح مسؤول في إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة أن 178 رحلة عمرة غادرت من خلال 14 صالة من مجمع صالات الحج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في آخر أيام رمضان وأول أيام عيد الفطر عبر شركات الطيران وبلغ عدد المغادرين على متن تلك الرحلات 42244 معتمرا.
ومن المتوقع أن يغادر أكثر 1.5مليون معتمر بعد أن من الله عليهم بأداء العمرة وقضاء أيام شهر رمضان بجوار بيت الله الحرام، حيث تستمر عملية المغادرة حتى 15 شوال.
وقال مسؤول في إدارة المطار أن كافة القطاعات الحكومية والأهلية ومشغل الصالات استنفروا لخدمة المعتمرين المغادرين وإنهاء إجراءاتهم، حيث يبلغ عدد العاملين في كل وردية ثلاثة آلاف فرد من مختلف الأقسام.
أبلغ مدير الشؤون الإعلامية بالخطوط والسعودية وليد العلومي أن عدد الرحلات الداخلية التي غادرت الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزيز في جدة مع أول أيام عيد الفطرأمس، بلغ 289 رحلة متجهة إلى كافة مطارات المملكة الدولية والإقليمية في المدن والمحافظات.
وقال إن 124 رحلة دولية غادرت الصالتين المحلية والدولية أمس، تترواح حمولة كل رحلة مابين 300 إلى 400 مسافر متجهة إلى مدن عالمية وعربية.
وأوضح العلومي أن 34 رحلة عمرة غادرت من مجمع صالات الحج خاصة بالخطوط السعودية، وكشف المسؤول عن تعيين أربع رحلات إضافية إلى كل من الرياض والدمام، فيما تتابع لجنة الحج المركزية مغادرة المعتمرين من مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومجمع صالات الحج، حيث يتم رفع تقرير يوميا لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X