الرئيسية / الفوركس forex / تفاقم التباطؤ الاقتصادي في النصف الثاني من العام

تفاقم التباطؤ الاقتصادي في النصف الثاني من العام

اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم يتوقعون هبوط المعنويات إلى 100.5 نقطة.وتراجعت المعنويات في قطاع الصناعة إلى مستوى سلبي عند -2.9 نقطة للمرة الأولى منذ سبتمبر أيلول 2010 بينما كان الاقتصاديون يتوقعون تراجعها إلى -1.5 نقطة من 0.9 نقطة في يوليو. وتراجعت المعنويات في قطاع الخدمات بمقدار النصف إلى 3.7 نقاط رغم توقعات بتراجعها إلى 6.3 نقاط من 7.9 نقاط. وتراجعت معنويات المستهلكين أكثر من المتوقع أيضا إلى -16.5 نقطة من -11.2 نقطة.   تراجع سعر الجنيه الاسترليني لدى بداية التعامل في سوق القطع اللندني صباح أمس امام الدولار الامريكي وامام الين الياباني وتقدم امام اليورو الاوروبي فيما تقدم ايضا مؤشر الفايننشال تايمز الى مستويات جديدة.

وقال متعاملون في سوق المال ان الجنيه الاسترليني سجل سعرا قدره 6335ر1 دولار لكل جنيه استرليني كما سجل الجنيه سعرا قدره 1312ر1 يورو اوروبي ونحو 3550ر125 ين ياباني لكل جنيه . واشار المتعاملون الى ان مؤشر الفايننشال تايمز الذي يقيس اداء مائة من كبريات الشركات الصناعية والاستثمارية البريطانية قد تقدم بواقع 34ر120 نقطة وسجل لدى بدء التعامل رقما قدره 26ر5250 نقطة فيما سجلت الاوقية الواحدة من الذهب صباح اليوم سعرا قدره00ر1788 دولارا امريكيا .

إلى ذلك أظهرت بيانات نشرت يوم أمس إلى أن المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو تدهورت أكثر من المتوقع في أغسطس آب مما يبرز احتمالات تفاقم التباطؤ الاقتصادي في النصف الثاني من العام. وأظهر مسح شهري من المفوضية الأوروبية أن المعنويات الاقتصادية في الدول السبع عشرة التي تستخدم اليورو – وهي مؤشر جيد للنشاط الاقتصادي في المستقبل- هبطت إلى 98.3 نقطة في أغسطس من 103 نقاط في يوليو تموز مع تراجع التفاؤل في كل القطاعات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X