الرئيسية / الفوركس forex / الأسهم الأمريكية متوقع ان تتعافى رغم اعصار ايرين

الأسهم الأمريكية متوقع ان تتعافى رغم اعصار ايرين

بدا أن تصريحات برنانكي نجحت في التخفيف من تأثير إعلان وزارة التجارة الأمريكية نمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 1% فقط خلال الربع الثاني من العام الحالي في حين أن التقدير السابق للنمو كان 3ر1% .

وكانت الأسهم الأمريكية قد عادت إلى التعافي في ختام تعاملات يوم الجمعة بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي بن برنانكي أمام تجمع لمسؤولي البنوك المركزية في العالم والذي قال فيه إن المجلس مستعد للتحرك من أجل مساعدة الاقتصاد الأمريكي في الخروج من أزمته رغم انه لم يعلن عن أي إجراءات محددة.

وعوضت المؤشرات الرئيسية لأسواق المال الأمريكية خسائرها بعد أن أشار برنانكي إلى أنه «أكثر تفاؤلا» بشأن أكبر اقتصاد في العالم. أكدت بورصة نيويورك وبورصة ناسداك مجددا أنهما تتوقعان جلسة تداول عادية اليوم الاثنين رغم وصول الإعصار ايرين إلى نيويورك.

وفي الوقت الذي يضرب فيه الإعصار الساحل الشرقي الأمريكي متسببا في عمليات إجلاء في أجزاء من مدينة نيويورك والولايات الشرقية قالت بورصة نيويورك يورونكست وبورصة ناسداك عدة مرات إنهما تعتزمان فتح جلسة التداول كالمعتاد اليوم.

وقال مصدر مطلع إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ومسؤولين في البورصات سيبحثون تداعيات الإعصار وخطط فتح أولى جلسات التداول الأسبوعية في مؤتمر بالهاتف امس.

وقالت بورصة نيويورك في مذكرة يوم السبت بعدما أكملت مراجعات إضافية «اكتملت الاستعدادات لدينا في قاعة التداول ومراكز البيانات.»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X