الرئيسية / الاسهم السعودية / أنهت السوق السعودية تداولاتها بارتفاع جيد للمؤشر بختام رمضان

أنهت السوق السعودية تداولاتها بارتفاع جيد للمؤشر بختام رمضان

 على صعيد القطاعات المكوّنة للسوق، فقد أغلقت جميعها على ارتفاع عدا قطاعي التأمين والطاقة والمرافق والخدمية اللذين أغلقا متراجعين بنسب 2% و 0.35% على التوالي، فيما تصدر القطاعات الصاعدة قطاع التجزئة بنسبة 2.92% تلاه قطاع التطوير العقاري بنسبة 1.85%.

وبهذا يكون المؤشر العام قد أنهى تداولات هذا الأسبوع على تراجع بقرابة 109 نقاط أي مانسبته 1.79%.

    أنهت السوق السعودية تداولاتها لليوم الأخير قبيل إجازة عيد الفطر المبارك على ارتفاعات جيدة للمؤشر العام بلغت 58 نقطة وبنسبة 0.98%، حيث لم تشهد الجلسة الأخيرة للتداولات من شهر رمضان المبارك أي تراجعات للمؤشر حيث سلك موجةً صاعدة منذ الافتتاح وحتى آخر التداولات ليغلق بالقرب من قمته اليومية والتي كانت عند 5986.

ولم تحفز الجلسة الأخيرة المتداولين للبيع أو الشراء، حيث يتضح ذلك من خلال حجم السيولة المتداولة والبالغ 2.59 مليار ريال متراجعاً عن الجلسة التي تسبقها، فيما بلغت الأسهم المتداولة 106.4 ملايين سهم مع تنفيذ 73,349 صفقة.

وقد بقي سهم سابك متصدراً للأسهم الأكثر تداولاً بالقيمة بتداوله 607 ملايين ريال تلاه سهم إكسا للتأمين بسيولة تجاوزت 124 مليون ريال، فيما جاءت صدارة الأسهم الأكثر تداولاً بالحجم لسهم الإنماء بحوالي 10.2 ملايين سهم ثم دار الأركان بتداوله 9.35 ملايين سهم.

أما الأسهم المتداولة فلم تستفد كلها من صعود المؤشر، حيث أغلقت أسهم 69 شركة فقط على ارتفاع يتقدمها سهم الحكير الذي أغلق مرتفعاً بنسبة 5% ثم اسمنت العربية بنسبة 4.88% ليحل ثالثاً سهم جرير بنسبة 3.98%، فيما أغلقت 50 سهماً على انخفاض معظمها من قطاع التأمين الذي لم يغلق منه على ارتفاع سوى سهم واحد، حيث تصدرت أسهم إكسا التعاونية وولاء للتأمين قائمة الأسهم الهابطة بإغلاقها على النسب الدنيا، تلاهما سهم سند بنسبة 6.58%، حيث احتلت أسهم التأمين الستة عشر الأولى في قائمة الأسهم الأكثر هبوطاً. فيما أغلقت أسهم 27 شركة دون تغير في أسعارها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X