الرئيسية / الاسهم السعودية / مؤشر السوق السعودية يغلق على قمته اليومية بسيولة هي الأدنى خلال العام الحالي

مؤشر السوق السعودية يغلق على قمته اليومية بسيولة هي الأدنى خلال العام الحالي

عاودت السوق السعودية الارتفاع خلال تداولات الأمس، حيث أغلق المؤشر العام مرتفعاً 34 نقطة وبنسبة 0.57% وذلك بإغلاقه عند مستوى 6088 كأعلى مستوى له خلال الجلسة، فيما لم يتراجع المؤشر سوى بقرابة 11 نقطة وذلك بوصوله إلى النقطة 6042 مع بداية التداولات.

وشهدت السيولة المتداولة تراجعاً كبيراً سجلت معه أدنى مستوى لها في العام الحالي، حيث جاءت عند الإغلاق بواقع 2 مليار ريال، مع تداولات بلغت 83,3 مليون سهم بعد أن نفذ المتداولون 51,926 صفقة.

ولم يدفع هذا الارتفاع للمؤشر جميع الأسهم المدرجة للصعود، حيث اقتصر الصعود على 83 سهماً كان أكثرها صعوداً سهم مسك بنسبة 3.43% تلاه سهم السيارات بنسبة 3.12% ثم البابطين بنسبة 2.26%، أما التراجع فقد كان من نصيب 38 شركة تصدرها سهم العالمية بنسبة 6.43% تلاه سهم بروج بنسبة 5.73% وهما اللذان أغلقا على النسبة القصوى ارتفاعاً خلال الجلسة السابقة، فيما أغلقت 24 سهماً دون تغيير.

وحافظ سهم سابك على صدارة الأسهم الأكثر تداولاً بالقيمة بقرابة 587,9 مليون ريال تلاه سهم الإنماء بحوالي 89.6 مليون ريال ليتصدر الأسهم الأكثر تداولاً بالكمية بتجاوزه 9.7 ملايين سهم، تبعه سهم دار الأركان بتداولات بلغت 8.8 ملايين سهم.

أما القطاعات المدرجة فقد رافقت جميعها المؤشر في صعوده عدا قطاعين هما قطاع النقل الذي أغلق منخفضاً بنسبة 0.56% وقطاع التأمين الذي أغلق دون تغيير، فيما صعدت بقية القطاعات يتصدرها قطاع الصناعات البتروكيماوية بنسبة 1.17% بعد أن كان الأكثر ضغطاً على المؤشر خلال الجلسة السابقة، تلاه قطاع الطاقة والمرافق الخدمية بنسبة 0.85%.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X