الرئيسية / الذهب و النفط / إمدادات البنزين في الولايات المتحدة ترفع أسعار النفط

إمدادات البنزين في الولايات المتحدة ترفع أسعار النفط

ارتفع مزيج برنت الخام أمس نحو 110 دولارات للبرميل عقب تقرير لصناعة النفط أظهر تراجعا أكبر من المتوقع في إمدادات البنزين في الولايات المتحدة وبيانات اقتصادية تبعث على تفاؤل.

ولم يسهم اجتماع بين زعيمي فرنسا وألمانيا أمس الأول في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن مشاكل الديون السيادية في أوروبا. ورغم ذلك فإن بيانات الإنتاج الصناعي الأمريكي التي جاءت أفضل من التوقعات ساعدت على رفع المعنويات.

وارتفع سعر مزيج برنت الخام تسليم أكتوبر تشرين الأول 75 سنتا إلى 109.88 دولار في أثناء تداولات أمس. ونزل النفط إلى 98.74 دولار في التاسع من آب (أغسطس)، وهو أقل مستوى منذ فبراير شباط نتيجة مخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي.

وصعد الخام الأمريكي 59 سنتا إلى 24ر87 دولار للبرميل.

وقال هاري تشيلينجويريان رئيس استراتيجية أسواق السلع في بي.إن.بي باريبا “النفط ينتعش بشكل مطرد إن لم يكن بطيئا من موجة الهبوط الناجمة عن العزوف عن المخاطرة التي دفعت أسواق الأسهم للانخفاض أيضا”. وأمس، أعلن معهد البترول الأمريكي أن المخزون الأمريكي من البنزين نزل بواقع 5.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 آب (أغسطس) وهو رقم يفوق التوقعات.

وتتركز الأنظار على مخزونات الخام أيضا بعد أن قال معهد البترول الأمريكي إنها ارتفعت بواقع 1.75 مليون برميل.

من جهة أخرى، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية أمس مدفوعا بقلق المستثمرين إزاء منطقة اليورو بعدما لم تفرز القمة الفرنسية الألمانية حلولا دائمة لأزمة الدين في المنطقة، بينما ينم انتعاش الأسهم عن تحسن في الإقبال على المخاطرة.

وعوض اليورو والأسهم خسائرهما بعدما لم يطرح اجتماع القمة بين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حلا حاسما لأزمة الدين في منطقة اليورو.

وأظهرت بيانات أمس الأول أن النمو في ألمانيا – أكبر اقتصاد في منطقة اليورو وأكبر دولة دائنة في المنطقة – توقف في الربع الثاني من العام، ما أجج القلق العميق بشأن تأثير أزمة الدين في اقتصاد المنطقة.

وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.1 في المائة إلى 1787.39 دولار للأوقية (الأونصة) أثناء تداولات أمس بانخفاض نحو واحد في المائة فقط عن مستواه القياسي 1813 دولارا المسجل الأسبوع الماضي.

وزاد السعر الفوري للفضة واحدا في المائة إلى 40.42 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين أكثر من 1.5 في المائة إلى 1841.75 دولار في حين صعد البلاديوم نحو ثلاثة في المائة إلى 773.72 دولار للأوقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X