الرئيسية / الفوركس forex / المخاوف من اليورو ترفع المعدن الأصفر 0.8 %

المخاوف من اليورو ترفع المعدن الأصفر 0.8 %

قلصت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي خسائرها، أمس، بعد بيانات أظهرت نمو الإنتاج الصناعي الأمريكي 0.9 في المائة في تموز (يوليو) متجاوزاً التوقعات ومسجلاً أعلى معدل في سبعة أشهر.

وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تراجعت عقود الخام الأمريكي الخفيف تسليم أيلول (سبتمبر) دولاراً أو 1.14 في المائة إلى 86.88 دولار للبرميل في أثناء تداولات أمس. وفي وقت سابق سجل الخام أدنى مستوى في الجلسة عند 85.62 دولار للبرميل، بانخفاض 2.26 دولار أو 2.57 في المائة بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

من جهة أخرى، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية مع تجدد القلق بشأن سلامة منطقة اليورو مالياً. وأذكت بيانات نمو من ألمانيا ومنطقة اليورو لم تلق ترحيبا في السوق القلق من أن المنطقة قد تكون بعيدة عن استعادة مكانتها الاقتصادية ما دفع الأسهم الأوروبية والعملة الموحدة للهبوط، وزاد من إغراء الأصول التي ينظر إليها على أنها ملاذ آمن مثل الذهب والفرنك السويسري.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.8 في المائة إلى 1779.69 دولار للأوقية في أثناء تداولات أمس، ليعكس جزئياً حركة تصحيح بدأت في أواخر الأسبوع الماضي بعدما سجل مستوى قياسيا عند 1813.79 دولار يوم الخميس. ومازال المعدن مرتفعاً 25 في المائة منذ بداية العام نتيجة المخاوف بشأن الدَّين الأمريكي ومنطقة اليورو.

وقال أندريه كريوشنكوف المحلل لدى ”في.تي.بي كابيتال” إن ”نزلت الأسهم وانتعش الدولار وبيانات الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا في الربع الثاني كانت مخيبة للآمال إلى حد ما”. وفي لندن، تخلت أسعار الذهب عن مكاسبها المبكرة ونزلت لفترة قصيرة، أمس، بعد أن أكدت مؤسسة فيتش للتصنيفات الائتمانية تصنيفها الممتاز AAA للولايات المتحدة مما ساعد أسواق الأسهم على تقليص خسائرها.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية لفترة قصيرة إلى 1764.20 دولار للأوقية بعد التقرير. وارتفع 0.3 في المائة إلى 1771.60 دولار. وفي وقت سابق أمس صعد الذهب نحو 1 في المائة إلى أعلى مستويات الجلسة عند 1782 دولاراً للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X