الرئيسية / الفوركس forex / صندوق «كسب الفرص العقارية» يتميز بالمرونة في اقتناص الفرص العقارية

صندوق «كسب الفرص العقارية» يتميز بالمرونة في اقتناص الفرص العقارية

 وكعادتها مجموعة كسب المالية سبّاقة في طرح أفكار جديدة في أسلوب طرح الصناديق عموماً والصناديق العقارية خصوصاً، هذا النمط من الصناديق الاستثمارية كفيل بإعطاء المستثمر مرونة الحركة وعدم تقيده ببعض الإجراءات التي ربما تعيق أو تؤخر إتمام الصفقة العقارية بالسرعة الكافية.

بعد نجاح مجموعة كسب المالية في إغلاق الاكتتاب بصندوقها العقاري الخامس «صندوق مدينة كسب» والذي طرحته للاكتتاب العام. صدرت موافقة هيئة سوق المال السعودية على طلب مجموعة كسب المالية بإنشاء «صندوق كسب الفرص العقارية» وطرح وحداته طرحا عاما.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية صقر بن عبدالله الصقر أن صندوق «كسب الفرص العقارية» يتميز بفكرته الفريدة التي تحقق المرونة في الاكتتاب في وحداته من قبل المستثمرين فيه، كذلك المرونة في اقتناص الفرص العقارية، حيث سيتم طرح وحدات الصندوق للاكتتاب العام على المستثمرين على عدة مراحل بناء على حجم استثماراته العقارية الفعلية، دون الحاجة إلى تغطيته بالكامل من أول طرح، بحيث يطرح للاكتتاب العام برأس مال أولي، ثم يتم طرح وحدات إضافية بحسب المشروع أو المشاريع الجديدة التي يعتزم الصندوق الدخول فيها.

وأكد الصقر أن موافقة هيئة السوق المالية على إنشاء الصندوق وطرح وحداته طرحا عاما يأتي في إطار الجهود المشكورة من قبل الهيئة للنهوض بصناعة الصناديق العقارية وتوفير قنوات استثمارية امنة وموثوقة تتيح لكافة فئات المستثمرين من المشاركة والاستفادة من الاستثمار في المجال العقاري. وبين الصقر أن رأس مال الصندوق يصل إلى 500 مليون ريال، وأن هدفه الأساسي هو اقتناص الفرص العقارية والعمل على تطويرها واستثمارها بغرض تحقيق عوائد استثمارية مجزية للمستثمرين.

وبين الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية أنه سيتم طرح الصندوق للاكتتاب العام وذلك بغرض استفادة اكبر عدد من المواطنين في هذه الفرص الاستثمارية العقارية ، وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب بواقع 5 آلاف ريال للمكتتب الفرد .

كما أشار الصقر إلى أن استراتيجية الصندوق ستركز على اقتناص الفرص العقارية ذات العوائد المجزية، مؤكدا أن مجموعة كسب المالية قد شكلت فريقا من المختصين لدراسة الفرص العقارية المتاحة في السوق والتي تتماشى مع اهداف الصندوق.

الجدير بالذكر أن مجموعة كسب المالية أغلقت مؤخرا الاكتتاب بصندوقها العقاري « مدينة كسب « وهو عبارة عن مجمع سكني مغلق «كمباوند» يقع في شمال شرق الرياض والذي طرحته للاكتتاب العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X