الرئيسية / الاقتصاد / السوق السعودي يستهلك شوكولا في رمضان والعيد بقيمة 100 مليون ريال

السوق السعودي يستهلك شوكولا في رمضان والعيد بقيمة 100 مليون ريال

ويشهد السوق في الآونة الأخيرة دخول شركات ووكالات ومستثمرين جدد مما انعكس على المنافسة القوية وجودة المنتج والخدمة اللازمة للمستهلك في نهاية المطاف، وهناك عدد كبير من أنواع الشيكولاته مما يمكن الفرد والعائلة من حرية الاختيار. السوق السعودية تعد أكبر الأسواق في المنطقة استهلاكا للحلويات والشيكولاته الوطنية والمستوردة، حيث يتسم السوق باحتوائه على مختلف أنواع الشيكولاتة والحلويات العالمية، مؤكدا أن هناك أكثر من 20 مصنعاً منتجاً في المملكة تكثف جهودها لتغطية احتياجات السوق من الشيكولاته والحلويات الفاخرة والعادية مع دخول عيد الفطر.

وأكد مفتي أن الشيكولاته اللبنانية تحتل الصدارة في مبيعات السوق المحلي، حيث يتراوح سعر الطبق بين 300 و8 آلاف ريال حسب قيمة الطبق الذي يعد هو الاساس بالدرجة الاولى ثم مكوناته، وتحقق الصناعة المحلية شعبية متزايدة ولها عشاقها لاسيما أن أسعارها تبدو في متناول الجميع.

من جانبه، قال المستثمر زهير نوري: المصانع الوطنية استطاعت أن تنافس مثيلاتها من المستورد في جودتها العالية واعتدال أسعارها مما وفع الإقبال عليها بنسبة كبيرة.

قدر خبيران سعوديان مختصان في صناعة الشيكولاته والحلويات حجم ستهلاك السوق المحلي بنحو 200 طن في رمضان والعيد بقيمة 100 مليون ريال.

وأكدا أن السوق السعودي يتصدر الاسواق العربية الأكثر إقبالاً على الحلويات والشيكولاته في المناسبات والأعياد وأن معدلات نمو السوق تقدر بنحو 15% سنويا.

وقال المستثمر سامي مفتي: يشهد رمضان حركة نشطة في المبيعات وزيادة 60% عن بقية شهور العام، ومنافسة شديدة بين المعارض والمحلات في ظل دخول شركات جديدة للسوق فتحت شهيتها للحصول على حصة من مبيعات السوق، حيث ارتفعت الأسعار نحو 20% في مطلع العام الحالي أسوة بالسلع والخدمات الاخرى، قياسا بما كانت عليه في الاعوام الماضية نتيجة لارتفاع المواد الخام في الاسواق العالمية، فضلا عن تقلبات أسعار الصرف، مشيرا الى ان منطقة الرياض تتصدر حجم الاستهلاك، ثم المنطقة الغربية، ثم المنطقة الشرقية في المرتبة الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X