الرئيسية / الاقتصاد / تحذير من تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة

تحذير من تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة

 كانت وزارة العمل حذرت في وقت سابق رجال الأعمال والشركات والمؤسسات، من تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة خلال الفترة الواقعة بين اليوم العاشر من برج السرطان الموافق الأول من شهر يوليو، إلى نهاية اليوم التاسع من برج السنبلة الموافق نهاية شهر أغسطس.

ومن ناحيه اخرى حذر الخبير الفلكي وأستاذ الفيزياء بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علي الشكري، من تجاوز المدة التي حددتها وزارة العمل لساعات العمل في شهر رمضان وهي ست ساعات، مبينا بأن تلك المدة هي الأنسب لبقاء العمالة في العمل خلال نهار رمضان، لاسيما وان درجات الحرارة تتراوح مابين 42 -48 درجة مئوية والرطوبة تلامس ال100 بالمائة في بعض الأيام .

واضاف ان العمل في هذه الاوضاع يؤثر على الكلى وقد يؤدي إلى الجفاف و الفشل الكلوي، ناصحا في سياق حديثه أرباب العمل أن يسمحوا للعمال ببدء العمل من ساعات الفجر الأولى حتى العاشرة من نهار رمضان، مؤكدا بأن درجة الحرارة مع بداية شهر رمضان الذي توقعه الشكري بأن يكون الاثنين 1 أغسطس ضارة مابين الساعة 11- 3 بعد الظهر، مشددا في حديثه ل”الرياض” على تجنب الأشعة العمودية في هذه الفترة ليس فقط العمالة إنما كل مواطن ومقيم خارج المنزل بقدر الإمكان.

وكانت وزارة العمل حذرت في وقت سابق رجال الأعمال والشركات والمؤسسات، من تشغيل العمالة تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة خلال الفترة الواقعة بين اليوم العاشر من برج السرطان الموافق الأول من شهر يوليو، إلى نهاية اليوم التاسع من برج السنبلة الموافق نهاية شهر أغسطس.

وشددت على توفير حماية كافية للعاملين السعوديين وغير السعوديين الذين يؤدون أعمالهم في أماكن مكشوفة تحت الشمس، من مخاطر التعرض لحرارة أشعة الشمس التي يمكن أن تؤدي إلى أضرار صحية كبيرة، ومنها الوفاة في بيئات صحية غير آمنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X