الرئيسية / الاقتصاد / اليوم انعقاد الندوة التعريفية ببرنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

اليوم انعقاد الندوة التعريفية ببرنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

بهدف التعريف بالفرص التمويلية التي توفرها البنوك والمزايا النوعية التي يمكن لأصحاب المنشآت استثمارها بهدف تطوير منشآتهم وتوسيع أنشطتهم. 
بالاضافه الى المشاركة في برنامج كفالة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، سوف تعقد في فندق موفومبيك المدينة المنورة في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم السبت الندوة التعريفية ببرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي تنظّمها إدارة البرنامج بمشاركة البنوك السعودية وبرعاية الغرفة الصناعية التجارية في المدينة المنورة .

وتناقش الندوة التي سيشارك بها الأستاذ محمد بن عبدالمنعم حمودة رئيس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والأستاذ طلعت زكي حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية إلى جانب عدد من ممثلي البنوك السعودية المشاركة في البرنامج، واقع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، إلى جانب دور برنامج «كفالة» في دعم ذلك القطاع الحيوي .

كما وسيتم خلال الندوة استعراض الإنجازات التي حققها برنامج «كفالة» منذ انطلاقته في عام 2006م وحتى منتصف العام الحالي 2011م، فضلاً عن أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه البرنامج وجهود تعزيز دور قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني.

ويستعرض الأستاذ محمد حمودة رئيس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ورقة العمل خلال الندوة أنواع التسهيلات الائتمانية التي توفرها البنوك السعودية المشاركة تحت مظلة البرنامج، إلى جانب عرضٍ مفصل حول إجراءات الحصول على كفالة البرنامج من قبل أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبين بالتقدم للحصول على تمويل لتوسعة أنشطتهم، إضافة إلى الدورات التدريبية التي يوفرها البرنامج لدعم المهارات الإدارية والمالية لمنتسبيها من أصحاب منشآت القطاع.

من جانبهم، فسيتناول ممثلو البنوك السعودية المشاركون في الندوة البرامج التمويلية التي توفرها البنوك تحت مظلة برنامج «كفالة» للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والإجراءات والتسهيلات اللازمة للاستفادة من الفرص التمويلية التي يتم توفيرها من خلال البنوك بهدف دعم طموحات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبين بالتوسع بأنشطتهم وتعزيز قاعدتهم الإنتاجية.

وسيتم خلال الندوة إتاحة الفرصة أمام الحضور من رجال وسيدات الأعمال لطرح استفساراتهم وأسئلتهم والرد عليها بشكل مباشر من قبل المتخصصين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X