الرئيسية / الاقتصاد / ياتفاقية «ارامكو»استقرت اسواق الاسمنت وهدأت الاسعار

ياتفاقية «ارامكو»استقرت اسواق الاسمنت وهدأت الاسعار

بعد تعطيش السوق وارتفاع الاسعار الى ارقام لم تشهدها الاسواق من قبل بدأ غبارها الكثيف يروق في اجواء الغربية بعد حالة الشد والجذب بين موردي الوقود للمصانع وبين والمصانع.. وبدأت أسواق الأسمنت تهدأ، التى كان من نتيجتها اثارة غبار كثيف على رؤوس المستهلكين الذين كانوا يبحثون عن الاسمنت بكل الوسائل.. وظهرت -لاول مرة- الطوابير الطويلة انتظارا للفوز بعدد قليل من الاكياس.. .أخيرًا وبعد طول معاناة استمرت لعدة اشهر وكشفت شركه اسمنت الجنوبية انها ابرمت اتفاقية مع «ارامكو» لنقل كميات الوقود التي تحتاج اليها عبر البحر ببواخر كبيرة لميناء جازان ووافق ميناء جازان على طلب شركة الاسمنت بتوفير ناقلات السفن خلال شهرين.

وعلى ضوء اعلان «ارامكو» السعودية ان كميات الوقود المخصصة لمصانع الاسمنت متوافرة وبشكل طبيعي ولا توجد أي معوقات من قبلها سرعان ما استقرت الاسواق وهدأت الاسعار وسادت حالة من الارتياح بين المستهلكين.

وتوافدت على ساحة بن لادن لتوزيع الاسمنت بجدة حمولات الاسمنت بشكل كبير وتراوحت اسعار الكيس ما بين 14 ريالا -وهو السعر الرسمي- وبين 16 ريالا، وهو السعر الذي لم يعترض عليه البعض ورأوا أنه مناسب مقارنة بالأسعار التي كانوا يجدونها قبل بضعة ايام والتي تخطت حاجز العشرين ريالا.

وأوضح سفر ظفير الرئيس التنفيذي لاسمنت الجنوبية انه سيتم تنفيذ الاتفاقية مع «ارامكو» لنقل كميات الوقود التي نحتاج اليها عبر البحر ببواخر كبيرة لميناء جازان خلال شهرين من الان.

واشار الى ان رئيس ميناء جازان وافق على طلب الشركة بتوفير ناقلات السفن بعد حصوله على موافقه رئيس المواني.
وذكر ظفير أن الاشكالية التي كانت تشهدها اسواق الاسمنت اصبحت شبه منتهية وخاصة في المشاريع الكبيرة والمشاريع الحكومية لان الاتفاقية مع ارامكو ستزيل الاشكالية بشكل نهائي.

واضاف: حقيقة نشهد الان ان الكميات متوفرة بالاسواق وبأعداد كبيرة وبطلبات مستمرة على الاسمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X