الرئيسية / الاسهم السعودية / تداول الاتصالات المتكاملة خلال أسبوع

تداول الاتصالات المتكاملة خلال أسبوع

قالت مصادر مطلعة لـ”العربية نت” من داخل الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة إنه من المتوقع تداول أسهم الشركة في السوق السعودية خلال أسبوع من الآن.

وأضافت المصادر التي رفضت نشر اسمها “حصلنا على السجل التجاري، وأرسلناه بالفعل اليوم لإدارة السوق المالية السعودية (تداول)، وعادة ما يتم إدراج الشركة وتداول أسهمها في السوق خلال أسبوع من الحصول على السجل التجاري”.

وقالت المصادر إنه يتم تعيين الموظفين حالياً، وبعد وضع النظام الأساسي.

وحول ما إذا كانت الشركة قد بدأت العمل الفعلي قالت المصادر إن العمل سيبدأ بعد إدراج الشركة في السوق السعودية، وذلك وفقاً للقوانين واللوائح.

وكان وزير التجارة والصناعة السعودي عبدالله بن أحمد زينل قد وافق اليوم على إعـلان تأسيس الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة شركة مساهمة عامة برأسمال يبلغ مليار ريال مقسم إلى 100 مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 ريالات اكتتب المؤسسون في 65 مليون سهم وتم طرح الأسهم الباقية وعددها 35 مليون سهم بقيمة 350 مليون ريال للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن مدة الشركة 99 سنة تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وسيتولى إدارة الشركة مجلس مؤلف من تسعة أعضاء تعيّنهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات واستثناءً من ذلك عينت الجمعية التأسيسية أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X