الرئيسية / الاسهم السعودية / الأسهم السعودية تواصل الارتفاع وسط تركيز على الشركات الصغيرة

الأسهم السعودية تواصل الارتفاع وسط تركيز على الشركات الصغيرة

ارتفعت الاسهم السعودية في بداية تداولات الاسبوع الحالي مع استمرار تدفق السيولة للسوق ونشاط حجم التعاملات حيث تجاوزت قيمة التداول مستوى ستة مليارات ريال غالبيتها تركزت على الاسهم الصغيرة بدافع المضاربة وتحقيق المكاسب السريعة.

وزاد المؤشر نحو 27 نقطة بنسبة 0.41% ليعزز تواجده فوق مستوى 6700 نقطة وصولا الى 6751 نقطة، وسجلت اسهم 93 شركة ارتفاعات متباينة مقابل انخفاض 34 شركة واستقرار اسهم 17 شركة.

ومن ابرز احداث السوق ارتفاع اسهم اعمار بنسبة 10% وصولا الى 8.10 ريالات وبطلبات دون عروض وهو اعلى مستوى منذ تسعة اشهر وجاء الصعود بعد اعلان الشركة يوم الاربعاء الماضي توقيع اتفاقية تمويل مع وزارة المالية السعودية للحصول على قرض تجاري بقيمة خمسة مليارات ريال.

كما واصل سهم اسمنت الجوف ارتفاعاته الحادة لتقترب مكاسبه من نسبة 100% منذ شهر وسجل اعلى نقطة شراء تبلغ 18.40 ريال وسط تداولات مكثفة تجاوزت 23.6 مليون سهم.

وسجلت اسهم التصنيع الوطنية اعلى مستوى منذ خمس سنوات يبلغ 43.30 ريال حيث يتوقع المتعاملون ارتفاع ارباح الشركة عطفا على ارتفاع أسعار ثاني أكسيد التيتانيوم والذي كان اخرها رفعه في امريكا الشمالية بمقدار 10 سنتات للرطل الواحد أو ما يعادل 220 دولار للطن بدءا من الاولمن يونيو 2011م.

من جهة اخرى اعلنت السوق المالية السعودية (تداول) عن بدء التصويت عن بعد لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد لشركة بيشة للتنمية الزراعية. وبإمكان المساهمين الكرام المسجلين في خدمات “تداولاتي” الاطلاع على السير الذاتية للمرشحين والتصويت عن بعد بدءاً من اليوم وحتى الساعة 11 صباحاً من نفس يوم انعقاد الجمعية. علماً بأن التسجيل في خدمات تداولاتي والتصويت متاحان مجاناً لجميع المساهمين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X