الرئيسية / الاسهم السعودية / سهم عذيب سيعود للتداول بالسوق المالية قريباً

سهم عذيب سيعود للتداول بالسوق المالية قريباً

قال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد عذيب السعودية زيد الشبانات إن سهم الشركة سيعود للتداول قريبا في سوق الأسهم السعودية، مؤكدا أن العمل مستمر لاستكمال الإجراءات النظامية التي طلبتها هيئة السوق المالية ليتم بعد ذلك الإعلان عن عقد الجمعية العامة غير العادية.

وأكد شبانات في تصريح لصحيفة “الوطن” أن رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز طمأن المساهمين في عذيب بأنه يعمل على تعديل أوضاع الشركة.

وأضاف أن المساهمين المؤسسين بشركة عذيب تعهدوا بالاكتتاب بما يتناسب مع حصص ملكيتهم البالغة 65% من حقوق الأولوية.

من جانبه قال المستشار القانوني السابق لهيئة السوق المالية إبراهيم الناصري إنه إذا تحسنت معايير شركة عذيب ووصلت إلى المستوى الذي يفي بمتطلبات الإدراج فإن الشركة ستعود للتداول بأسرع وقت.

وفي جانب المقارنة بين إيقاف شركة عذيب وشركة بيشة قال الناصري إن عذيب لديها مجلس إدارة متمكن استطاع أن يتخذ الإجراءات القوية التي تمكنه من تلافي الأسباب التي أدت إلى إيقاف تداول سهم الشركة. وأوضح أن قطاع الاتصالات يختلف كثيرا عن قطاع الزراعة ومجرد امتلاك شركة عذيب رخصة يعد أمرا ذا قيمة عالية.

وأصدر مجلس هيئة السوق المالية أول أمس قرارا بتعليق تداول سهم اتحاد عذيب للاتصالات في السوق المالية السعودية “تداول” ابتداءً من أمس إلى أن تعدل الشركة أوضاعها.

وذكر بيان صادر عن الهيئة أنه عند انقضاء ستة أشهر من تاريخ القرار دون أن تتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعديل أوضاعها، تنظر الهيئة في اتخاذ الإجراءات المناسبة.

2 تعليقان

  1. اذا عام سهم عذيب للتداول ن هل سيفتتح بالقيمة التي اغلق عليها قبل التعليق ؟

    أم سيكون هناك تسعيرة جديدة للسهم ؟

    أم ماذا ؟؟

    وشكرا

  2. وين الامير عبدالعزيز بن احمد علي الاقل يطمن الناس اللي فلوسهم بالشركه . بعد تخفيض راس المال معاد فيه ولا تصريح . متعلق بفلوسي كلها في عذيب . وعندي زواج بعد العيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X