الرئيسية / الاقتصاد / صندوق التنمية العقارية يعتزم صرف قروض لـ20 ألف مواطن

صندوق التنمية العقارية يعتزم صرف قروض لـ20 ألف مواطن

من المنتظر أن يعلن صندوق التنمية العقارية خلال اليومين المقبلين عن صرف قروض عقارية لأكثر من 20 ألف مواطنة ومواطن، ضمن الدفعة الثالثة للصندوق.

وذكرت صحيفة “عكـاظ” السعودية اليوم الجمعة 20–5-2011 أن جميع المستفيدين مشمولين بقرض الـ500 ألف ريال، الذي بدأ الصندوق تطبيقه منذ صدور الأمر الملكي، والدفعة تشمل جميع مدن ومحافظات المملكة، وذلك حسب أولوية التقديم.

وكان الصندوق بدأ في تقديم قروض للمواطنين خلال الأيام الماضية، بعد أن تم تعديل قيمة القرض من 300 ألف ريال إلى 500 ألف ريال. كما أعلن سابقاً أنه سيبدأ من يوم السبت القادم، في استقبال طلبات التقديم بدون شروط توفر صك تملك للأرض، بحيث سيتم الاكتفاء بالتقديم من خلال المعلومات الخاصة بالهوية الوطنية لأي مواطن يزيد عمره عن 22 سنة.

ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، القاضي بإلغاء شرط توفر صك شرعي، لمن يرغب في التقديم على الصندوق، الأمر من شأنه أن يمكن المواطنين من التقديم بكل سهولة يسر.

وسيحدد البنك آلية جديدة سيتمكن من خلالها من استلموا مبلغ 300 ألف ريال قبل الأمر الملكي القاضي برفع المبلغ من 300 ألف إلى 500 ألف، من الحصول على مبلغ 500 ألف ريال، بحيث سيتم استثناء جميع الأسماء التي منح لهم مبلغ 300 ألف، في الفترة التي صدر فيها أمر ملكي بدعم صندوق التنمية والفترة التي صدر فيها أمر ملكي آخر يقضي برفع المبلغ من 300 إلى 500 ألف ريال. ومن المتوقع أن يصدر صندوق التنمية بياناً بذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي الوقت الذي يشهد فيه قطاع العقارات السعودي تحولات جديدة مع التوجه في إيجاد الحلول السكانية، ينظر لدور الصندوق بدفع عجلة القروض كأحد المؤسسات المهمة في هذا المجال.

ويعتبر الصندوق الأداة المالية التي تمكن من تملك المساكن للأفراد في السعودية، كان ومازال من أكبر المقرضين للقطاع الإسكاني، وساهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم الصندوق بشكل متواصل لتملك المواطنين المساكن بشكل أسرع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X